عربي ودولي

القوات العراقية تبدأ عملية واسعة لتطهير الجزيرة في محافظة الأنبار من الإرهابيين

بدأت القوات العراقية أمس عملية عسكرية واسعة لتطهير منطقة الجزيرة شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غرب العراق من عصابات تنظيم «داعش» الإرهابي.
وقال مصدر في هيئة الإعلام الحربي لقوات الحشد الشعبي العراقية: «إن قوات عراقية مشتركة من قيادة عمليات الأنبار ووحدات النخبة وفصائل الحشد الشعبي بدأت عملية عسكرية واسعة لتطهير منطقة الجزيرة شرق الرمادي بمحافظة الأنبار من العصابات الإرهابية بهدف تأمين محيط قاعدة الحبانية الجوية».
وأوضح المصدر «أن القوات المشتركة التي تقدمت باتجاه منطقة الجزيرة من محور الجسر الياباني تمكنت في الساعات الأولى من العملية من إحكام سيطرتها على كل الطرق الصحراوية التي يسلكها إرهابيو داعش في عمليات استهداف قاعدة الحبانية وطرق إمداد العصابات الإرهابية المسيطرة على مدينة الرمادي»، مشيراً إلى أن عصابات «داعش» الإرهابية تحشد المئات من إرهابييها في صحراء الأنبار الغربية تمهيداً لمهاجمة قضاء حديثة غرب مدينة الرمادي من محاور مختلفة في خطوة تهدف إلى فتح جبهات قتال مختلفة لإشغال القوات الأمنية التي تحاول اقتحام المدينة وتطهيرها من الإرهابيين.
وأكد المصدر أن القوات الأمنية التي اتخذت إجراءات أمنية مشددة للحيولة دون وقوع أي خرق أمني تمكنت من إحباط عدة هجمات خلال الأيام القليلة الماضية أسفرت عن مقتل العشرات من الإرهابيين، مؤكداً أنها على استعداد تام لدحر العصابات الإرهابية وإلحاق الهزيمة بفلولها. كما أعلنت قيادة عمليات بغداد مقتل 51 إرهابياً من تنظيم «داعش» في عمليات عسكرية نفذتها القوات العراقية الجمعة ضمن عملية فجر الكرمة حيث واصلت عمليات تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها في محافظة الأنبار بالاشتراك مع قوات الشرطة ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن