شؤون محلية

وزير الصحة يدعو إلى عدالة توزيع الأدوية على المشافي

| محمود الصالح

دعا وزير الصحة الدكتور نزار يازجي إلى تحقيق العدالة في توزيع الأدوية الواردة من المنظمات الدولية إلى المشافي والهيئات الطبية، جاء ذلك خلال اجتماعه مع مديري الهيئات العامة للمشافي لمناقشة واقع العمل في هذه المشافي والتحديات التي تواجهه ومتطلبات تحسين مستوى الخدمات الطبية.
ولفت وزير الصحة إلى أن الوزارة شكلت لجنة لمناقشة النظام الداخلي في كل هيئة على حدة حسب اختصاصها بهدف تنظيم العمل والملاكات العددية بشكل خاص، كما تعمل الوزارة على إعداد أدلة عمل استرشادية لكل مديرية وهيئة عامة لتنظيم العمل بشكل كامل، منوهاً بأن الوزارة سباقة في إصدار هذه الأدلة على مستوى الوزارات الأخرى.
وثمّن وزير الصحة جهود العاملين في الهيئات العامة لا سيما في التعامل مع الحالات الطارئة والإسعافية بالسرعة اللازمة وتوفير الخدمة المناسبة للجميع رغم التحديات التي تفرضها الحرب الإرهابية على سورية والإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب التي تؤثر في استيراد وصيانة التجهيزات الطبية.
وأكد يازجي أن الوزارة تبذل كل الجهود الممكنة للحفاظ على الكوادر في المشافي والمراكز الصحية لضمان استمرار الخدمات فيها، وأهمية إدارة الإمكانات المتاحة من الكوادر العاملة في المجال الصحي وكذلك التجهيزات الطبية في المؤسسات الصحية بالشكل الأمثل بهدف النهوض بواقع الخدمات العلاجية والصحية للمواطنين.
بدورهم مديرو الهيئات استعرضوا أبرز التحديات التي تواجههم وسبل تجاوزها بما يضمن توفير جميع الخدمات الطبية العلاجية فيها والارتقاء بواقع خدماتها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن