شؤون محلية

حلاق لـ«الوطن»: اقترحنا إحداث 4 ماجستيرات في تخصصات الإعلام … التعليم العالي تحدث درجة الدكتوراه في كلية الإعلام في دمشق

| فادي بك الشريف

علمت «الوطن» من مصادر وزارة التعليم العالي أن مجلس التعليم العالي وافق على إحداث درجة الدكتوراه في كلية الإعلام بجامعة دمشق، على أن يتم توافر البنى التحتية اللازمة في الكلية والكادر التدريسي الكافي لعملية الإحداث، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على واقع الكلية بإضافة كوادر جديدة متخصصة تغني العملية التعليمية ويزيد من عدد أعضاء الهيئة التدريسية.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن»، أكد عميد كلية الإعلام في جامعة دمشق الدكتور بطرس حلاق أن هذا الإحداث مهم جداً لواقع الكلية، مشيراً إلى أن مجلس الكلية رفع مقترحاً للموافقة على إحداث درجة الدكتوراه، إضافة إلى مقترحات بإضافة 4 ماجستيرات في الاذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة والإعلام، والإعلام الالكتروني وفي الصحافة، مشيراً إلى أنه سنوياً يقبل 15 طالباً وطالبة ماجستير (الإعلام والاتصال) في الكلية.
ولفت عميد الكلية إلى أهمية الإحداث في رفد السوق بكوادر مختصة في الدكتوراه لأن الإعلام دخل في الحياة التخصصية، في ظل التوجه نحو الإعلام المختص وطبيعة التطور الحاصل في تخصصات الإعلام.
وفي سياق متصل، بين الحلاق أن عدد أعضاء الهيئة التدريسية والمحاضرين والمعيدين والقائمين بالأعمال (هيئة تعليمية) يقدر بـ40 عضواً، ويصل عدد الطلاب في كلية الإعلام إلى 1200 طالب وطالبة، بين 231 طالباً في الإذاعة، و162 طالباً في الصحافة، و178 طالباً في العلاقات العامة، و188 في الإعلام الالكتروني.
ولفت عميد الكلية إلى وجود 54 طالباً في السنة الأولى، و69 طالباً على النظام القديم و25 طالب مرسوم، موضحاً أن عدد طلاب التعليم المفتوح في الإعلام يقدر بـ2146 طالباً وطالبة في مختلف السنوات الدراسية.
يشار إلى أنه تم خلال 2016 تخريج الدفعة الثالثة من كلية الإعلام في جامعة دمشق والبالغ عددهم 60 طالباً وطالبة في أقسام الإذاعة والتلفزيون والصحافة والنشر والعلاقات العامة والإعلان، والإعلام الإلكتروني الذي يعد قسما رائدا في الكلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن