شؤون محلية

تأمين طريق بديل لدخول وخروج الصناعيين لمنطقة فضلون الصناعية

كشف محافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم عن تأمين طريق بديل لدخول وخروج الصناعيين والعاملين إلى منطقة فضلون الصناعية، وسيتم تأهيله بسرعة ليوضع بالخدمة خلال أيام.
وتفقد إبراهيم أمس واقع عمل المشاريع الخدمية في منطقة فضلون الصناعية والمراحل التي وصلت إليها المشاريع لإعادة تأهيل المنطقة وعودة جميع المنشآت والصناعيين إلى عملية الإنتاج، وناقش مع رئيس غرفة الصناعة سامر الدبس والصناعيين والجهات الأمنية المختصة ضرورة إيجاد آليات سهلة لعملية دخول الصناعيين والعاملين للمنطقة من دون عمليات إعاقة كبيرة تؤثر سلباً في عملية الإنتاج.
كما تفقد إبراهيم عمليات إعادة التأهيل بعض أجزاء المنطقة الصناعية فضلون الذي ساهم الصناعيون في ترميمه، ومشروع الصرف الصحي الذي وصل إلى مراحله الأخيرة، مشيراً إلى أنه سيكون في الخدمة قريباً، وتمت متابعة واقع الكهرباء والخدمات كافة، داعياً الصناعيين للعودة لمنشآتهم والعمل والإنتاج ورفد الاقتصاد الوطني.
وقال سامر الدبس رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها نعمل منذ سنتين في هذه المنطقة وهناك إنجاز وعمل كبير جداً، والحكومة صرفت نحو 400 مليون ليرة في استثمارات البنى التحتية، المياه والصرف الصحي والاتصالات الكهرباء.
واليوم أتينا لإيجاد طرق بديلة لدخول وخروج الصناعيين، مضيفاً: نحن الصناعيين تعهدنا بإعادة عملية الإنتاج إلى هذه المنطقة وحالياً تم عودة 48 معملاً للعمل في هذه المنطقة، وتعتبر هذه المنطقة الصناعية من أهم المناطق التي تضم نحو 2400 منشأة صناعية صغيرة ومتناهية الصغر وقبل الأزمة كانت تصدر نحو مليار دولار خارج سورية سنوياً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن