رياضة

عقوبات وغرامات على ناديي تشرين والاتحاد

| نورس النجار

أحداث دراماتيكية عديدة شهدتها الدقائق العشر الأخيرة من مباراة تشرين والاتحاد المؤجلة لحساب الأسبوع الثالث عشر من الدوري والتي جرت الجمعة الماضي في اللاذقية وانتهت إلى التعادل 3/3، هذه الأحداث استدعت مناقشات استمرت لأكثر من ساعتين للجنة الإشراف على الدوري للوقوف على حقيقة الأمر، كما استدعت وجود الحكام والمراقبين لسؤالهم عن بعض الحالات التي كان يجب أن يتخذ فيها قرارات حاسمة من الحكام تتعلق باستبعاد المشاغبين خارج أرض الملعب.
المعاقبون من الفريقين كثر، فالتدخلات الكثيرة في نادي تشرين كانت للتأثير على الحكم وكانت كثيرة بدأت من رئيس النادي المحامي أسامة العبد اللـه وصولاً إلى مسؤول التجهيزات أحمد حموش، وشملت العقوبات مدرب الفريق عمار الشمالي بالتوقيف مباراة واحدة، والعقوبات المالية شملت رئيس النادي وحمدو السلمان ومدرب الفريق ومساعده والمنسق الإعلامي ومسؤول التجهيزات وبلغت 275 ألف ليرة سورية.
أما العقوبات التي تخص فريق الاتحاد فشملت وائل عقيل مدير الفريق لشتمه الحكام وتهديده بالانسحاب من الدوري، وتقرر إيقافه ست مباريات، وإيقاف مساعد المدرب محمد عقيل أربع مباريات، والعقوبات المالية المترتبة على نادي الاتحاد بلغت 325 ألف ليرة سورية، ومن هذه العقوبات شتم جمهور الفريقين للحكام وعدم مصافحة فريق الاتحاد للحكام وفريق تشرين بعد نهاية المباراة.
ومن العقوبات خارج المباراة فقد تقرر توقيف لاعب الاتحاد حازم محيميد لمباراة واحدة وتغريمه بخمسة وعشرين ألف ليرة سورية لتهديده فريق تشرين بمباراة الإياب على صفحته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.
الغريب أن كل العقوبات فرضت على الإداريين والمدربين في حين كان اللاعبون مثالاً يحتذى في المباراة هذه، فهل سيصبح اللاعبون قدوة بالالتزام بالقوانين والروح الرياضية لمدربيهم والقائمين عليهم؟

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن