الصفحة الأخيرة

«مهرجان سينما الشباب» مهدى لروح رفيق سبيعي

أعلن المدير العام للمؤسسة العامة للسينما مراد شاهين أن الدورة الرابعة من مهرجان «سينما الشباب والأفلام القصيرة» ستكون مهداة لروح الفنان الراحل رفيق سبيعي.
وأكد أن المهرجان يتألف من ثلاثة أقسام، هي قسم المسابقة الرسمية، ويضم الأفلام التي أنتجت في عام 2016 ضمن مشروع دعم سينما الشباب، وتظاهرة الأفلام القصيرة وسينما التجارب الأولى، وهي تشكيلة من الأفلام القصيرة المنتجة في عدد من الدول العربية والأوروبية، وتظاهرة سينما الروح، وهي مجموعة من الأفلام الروائية العالمية الطويلة.
وتضم لجنة التحكيم كلاً من المخرج باسل الخطيب «رئيساً»، وعضوية الممثلات نادين خوري ورنا شميس وصفاء سلطان، والإعلامية المصرية سهير عبد القادر، والكاتب سامر إسماعيل.
ويقسم التكريم إلى مرحلتين، الأولى في حفل الافتتاح وتضم الممثلين رنا جمول وزهير رمضان وصباح الجزائري وندين تحسين بك، ومصممة الأزياء لاريسا عبد الحميد، والمنتج السينمائي المصري محسن علم الدين، والإعلامية المصرية سهير عبد القادر.
أما التكريم الثاني فسيتم خلال حفل توزيع الجوائز لمجموعة من الفنانين والوجوه الفنية البارزة وهم الممثل اللبناني بيير داغر، ونقيب السينمائيين في لبنان صبحي سيف الدين، والإعلامي اللبناني أحمد سيف الدين، ورئيس اتحاد النقابات الفنية في مصر عمر عبد العزيز، ونقيب السينمائيين المصريين رئيس اتحاد الفنانين العرب مسعد فودة، ونائب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي سابقاً سهير عبد القادر، والمخرج المصري منير راضي، والممثل المصري سمير صبري، والإعلامية والباحثة السينمائية المصرية ناهد صلاح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن