شؤون محلية

السويداء تفتقر لغرف العناية المشددة!

| السويداء– عبير صيموعة

يأتي لجوء المرضى إلى المشافي الخاصة نظراً لما يعانيه المشفى الوطني من ازدحام وضغط في عدد العمليات الجراحية وعدم قدرة الأطباء على تحديد موعد للعمل الجراحي يمتد لعدة أشهر (عدا العمليات الإسعافية) ما يفرض على الكثير من المرضى اللجوء إلى المشفى الخاص قسراً وليس اختياراً رغم افتقارها إلى التجهيزات الطبية وغرف العناية المشددة فضلا عن تحويل كثير من الأطباء لمرضاهم إلى تلك المشافي بهدف الربح المادي فقط. وكانت «الوطن» قد تلقت العديد من الشكاوى حول فواتير المشافي الثلاثة الخاصة التي وصل بعضها إلى 200 ألف ليرة رغم عدم قيامهم بأي عمل جراحي، فضلاً عن اضطرارهم إلى شراء جميع الأدوية من الخارج، أما في حالة القيام بعمل جراحي فتكون الفاتورة (حدث ولا حرج).
مدير الصحة الدكتور حسان عمرو أكد عدم تلقي أي شكوى خطية حول ارتفاع تسعيرة المشافي الخاصة إلا أنه هناك ملاحظات من المواطنين حول الأسعار.
مضيفاً: اجتمعنا مع مديري المشافي الخاصة لمناقشة وضعها وتأكيد الالتزام بالأسعار والتقيد بجودة الخدمة المقدمة وتجاوز الملاحظات التي وضعتها المديرية خلال جولاتها فيما يتعلق بالأجهزة المعطلة مؤكداً أن مبررات مديري المشافي حول التسعيرة كانت لارتفاع المستهلكات الطبية والتكاليف الأساسية للعمل.
بدوره نقيب الأطباء الدكتور كمال عامر أشار إلى ورود العديد من الشكاوى حول أسعار تلك المشافي التي لا تتناسب مع الخدمات المقدمة مؤكداً مخاطبة النقابة للوزارة لإيجاد آلية تنظم عمل وأسعار المشافي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن