شؤون محلية

مولود «المشفى الخاص» بـ3 أضعاف «العام»!

| اللاذقية – عبير سمير محمود

يبقى لبعض المواطنين «ثقة» بالطبابة الخاصة، وتحديداً عند السيدات اللواتي تفضل معظمهن أن يبصر أولادهن النور في رحاب مشفى خاص! حيث إن تكلفة الولادة القيصرية على سبيل المثال في المشفى العام لا تتعدى 25 ألف ليرة متضمنة جميع الخدمات، على حين تصل في بعض المشافي الخاصة باللاذقية إلى 100 ألف من دون أجرة الطبيب، إحداهن قالت: (لم أفكر ولو لحظة بأن أضع مولودي الأول في مشفى عام، فقد سمعت قصصاً غريبة عما يحدث من نسيان «قطعة شاش» ومقص في البطن) وغيرها من الأمور التي أرغمتني على اختيار المشفى الخاص رغم أن «حالتنا على قدها» وشاركت بجمعية منذ مراحل حملي الأولى لأساعد زوجي بتأمين مصاريف المشفى الخاص.
رئيس دائرة المشافي في «صحة اللاذقية» الدكتور صفوان عابدين بين لـ«الوطن» بأن المديرية تعالج شكاوى حول عدم التقيد بالأسعار في بعض المشافي الخاصة مؤكداً أن جميع المشافي ملزمة بالتسعير المحددة من وزارة الصحة وإعطاء المريض فاتورة تفصيلية خلال 48 ساعة من خروجه في حال طالب بها وعند ثبوت وجود تجاوزات تتم متابعتها وفق القانون.
وقال عابدين: نخاطب المشفى بعد تقديم المريض شكوى ضده بشكل رسمي لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وفي بعض الحالات يتواصل القائمون على المشفى مع صاحب الشكوى «ويتم التراضي بينهما من خلال مبالغ معينة يتم إعادتها للمريض»، وهذه الحالة – التي تتكرر كثيراً- نطالب المريض بسحب شكواه أصولاً! مؤكداً على وجود دوريات لمتابعة عمل المشافي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن