الأخبار البارزةشؤون محلية

اليوم الرابع من جولة خميس… مشروعات جديدة وتكريم لأسر الشهداء

| الوطن- طرطوس

اليوم الرابع من زيارة رئيس مجلس الوزراء مع الفريق الحكومي المرافق كان من نصيب الدريكيش والشيخ بدر، حيث قام بوضع حجر الأساس في بلدة الشيخ سعد لتحسين وتوسيع طريق الدريكيش طرطوس بكلفة 3.7 مليارات ليرة سورية، ثم وضع حجر الأساس للمنطقة الصناعية في الدريكيش التي تمتد على مساحة 29 دونماً بمليار ليرة للبنى التحتية ووجه بوضع مدد زمنية للبدء بالأعمال.
وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف أشار إلى أن وضع حجر الأساس للمنطقة الصناعية في الدريكيش يأتي ضمن الاهتمام الحكومي للارتقاء بالبعد التنموي وزيادة الإنتاج وهي بمساحة 29 دونماً مبيناً أنه تم وضع واعتماد نظام ضابطة يسمح بالتوسع الشاقولي.
وأكد مخلوف أن هناك 10 مناطق صناعية جديدة في المحافظة مضيفاً: بدأنا بتحويل 120 مليوناً للمنطقة الصناعية في الدريكيش للبدء بأعمال البنى التحتية.
ثم قام رئيس الحكومة برفقة فريقه الحكومي بجولة اطلاعية تفقدية في فندق الدريكيش السياحي الذي تقوم بترميمه وإعادة تأهيله الشركة السورية للنقل والسياحة وتفقد خلالها سير الأعمال في إعادة التأهيل.
واختتم رئيس الحكومة جولته في الدريكيش بتكريم 40 من أهالي ذوي الشهداء والجرحى المقعدين حيث قال: نستمد القوة من أهالي الشهداء، متمنياً أن نكون على قدر المسؤولية وعدم السماح بوجود معاناة لدى أهالي الشهداء، موجهاً بافتتاح وتجهيز مكتب لذوي الشهداء في المنطقة وتعميمه على المناطق كافة في المحافظة.
وفي الشيخ بدر قام خميس بوضع حجر الأساس لسد البلوطة وزار عدداً من المشروعات الإنتاجية في بلدة عين الكبيرة.
ويذكر أن رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس الذي بدأ زيارته لطرطوس يوم الخميس الفائت بدأها بلقاء الفعاليات الرسمية والحزبية، مؤكداً وجود رؤية حكومية للواقع التنموي في المحافظة، ويوم الجمعة صباحاً ترأس اجتماعاً موسعاً بحضور الوزراء المرافقين والمحافظ وأمين الفرع أجاب فيه مع الوزراء عن التساؤلات التي طرحت، ثم قام بجولة على الكورنيش البحري ودشن منتجع بلوبي العائد للشركة السورية للنقل والسياحة، وتفقد مجمع المنارة السياحي والمعهد الزراعي.
وخلال جولته على عقدتي طرطوس الشمالية والجنوبية المتعثرتين وجه بمتابعة الأعمال المتبقية خلال فترة شهرين وصرف مبلغ مليار و300 مليون لهذه الغاية ثم تفقد العمل في المرحلة الأولى من السكن الشبابي ووضع حجر الأساس للمرحلة الثانية التي تضم 1700 شقة سكنية ثم التقى رئيس جامعة طرطوس وعمادة الكليات، موجهاً بتأمين مقر لجامعة طرطوس في مركز التدريب والتأهيل الزراعي في منطقة أبو عفصة.
وفي اليوم الثالث جال في منطقتي بانياس والقدموس والتقى الأهالي وذوي الشهداء وقام بوضع حجر الأساس للمنطقة الصناعية في بانياس وأطلق مشروع العمل بالبطاقة الذكية في القدموس الذي يؤمن 300 فرصة عمل لجرحى الحرب وذوي الشهداء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن