رياضة

السبت مؤتمر نادي المحافظة

تحت شعار الرياضة ثقافة وأسلوب حياة وبرعاية محافظ دمشق الدكتور بشر الصبان يعقد نادي محافظة دمشق الرياضي والثقافي والاجتماعي مؤتمره السنوي عند الحادية عشرة صباح السبت في مسرح المركز الثقافي العربي في كفر سوسة، وسيتم دراسة التقرير السنوي لعام 2017 والمقترحات للعام القادم والاستماع للمداخلات والردود، كما سيتم تكريم ستة وخمسين رياضياً ورياضية في نادي المحافظة حازوا بطولات الألعاب التي …

أكمل القراءة »

في الدوري الكروي الممتاز … الطليعة والشرطة وطموح الفوز

| نورس النجار تستكمل غداً مباريات الدوري الممتاز لحسب المرحلة الثانية فيتقابل الطليعة مع الشرطة على ملعب حماة، والمباراة كسابقاتها مهمة للفريقين في إطار سعيهما لكسب النقاط الثلاث، والإصرار لدى أصحاب الأرض سيكون أكبر بعد خسارتهم المباراة الافتتاحية أمام تشرين. الفريقان في طابق واحد تقريباً، والتعزيزات التي قامت بها إدارة الناديين على فريقيهما الكروي جيدة ويجب أن تثمر عن أداء …

أكمل القراءة »

ارتفاع منسوب الأهداف في ثاني الدوري الممتاز … فوز كبير للجيش وصعب للمحافظة ومطلوب للاتحاد

| محمود قرقورا جاءت انطلاقة الأسبوع الثاني من الدوري السوري لكرة القدم بنسخته السابعة والأربعين لتشهد ارتفاعاً في معدل الأهداف عما كان عليه أسبوع البداية وهذا شيء طبيعي لأن جس النبض يفرض نفسه عند البدايات، فشهد الأسبوع الأول اثني عشر هدفاً والمباريات الثلاث المبكرة التي جرت أمس برسم المرحلة الثانية شهدت اثني عشر هدفاً وحدها. الزعيم الجيش حامل اللقب واصل …

أكمل القراءة »

مؤتمرات أندية السويداء … هموم ومتاعب.. والحلول ما زالت غائبة

| عبد السلام الجباعي كما كل موسم تنعقد المؤتمرات الرياضية بموعدها الثابت ولم يتغير أي شيء من صورة المؤتمرات أو المطالبات أو التوصيات، لذلك الأمل أن تتم معالجة هموم هذه المؤتمرات، وصولاً إلى حالة رياضية أفضل وإليكم أهم ما طرحته مؤتمرات أندية السويداء… نادي عرى تركزت مطالب الحاضرين في مؤتمر نادي عرى على وضع خطة لإنشاء ملاعب رياضية وتوفير الأدوات …

أكمل القراءة »

نجم سلة الوحدة العش: سننافس على اللقبين

| مهند الحسني قدمت سلة رجال نادي الوحدة الكثير من النجوم منذ سنوات، وكان النادي بمنزلة مصنع للنجوم الكبار محلياً وقارياً، وتضم سلة الوحدة حالياً لاعبين أثبتوا علو كعبهم، وبأنهم مشاريع لنجوم كبار في المستقبل، ويأتي اللاعب الشاب شريف العش في مقدمة هؤلاء الذين تركوا بصمة مع ناديهم والمنتخبات التي شارك معها، حيث كان أحد أهم الخيارات الهجومية لدى مدرب …

أكمل القراءة »

القباني مدير للمنتخب

بدأت مساء السبت الفائت تحضيرات منتخب رجال السلة الذي يستعد للمشاركة في تصفيات كأس العالم المقبلة، وقد نجح اتحاد السلة في التعاقد مع المدرب الصربي فليسين ملتيش لقيادة المنتخب في هذه المرحلة، وهو من المدربين المتميزين الذين كانت له تجارب تدريبية ناجحة كان آخرها مع منتخب إيران، وارتأى اتحاد السلة تعيين كادر فني وإداري للمنتخب حيث علمت الوطن من مصادر …

أكمل القراءة »

علاج دائم لمرض مزمن

| مالك حمود التفكير بالغد أهم أساسيات العمل الرياضي، فالغد للكثير من الرياضيين مازال في خانة المجهول، ولا أحد يدري ماذا يخبئ من مفاجآت سارة أو مؤلمة. وعملا بالمثل القائل: (من لا يحسب لا يسلم) كانت مبادرة اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام بتوقيع اتفاقية تعاون مع مشفى الأسد الجامعي بدمشق بهدف علاج جميع الحالات المرضية والإسعافية التي قد …

أكمل القراءة »

قرعة صعبة للأولمبي

أجرى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس قرعة النهائيات الآسيوية تحت 23 عاماً (الأولمبية) والتي يشارك فيها منتخبنا الوطني الأولمبي وأوقعت القرعة منتخبنا بالمجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية وأستراليا وفيتنام، وضمت المجموعة الثالثة منتخبات العراق والأردن والسعودية وماليزيا، والثانية منتخبات اليابان وكوريا الشمالية وتايلاند وفلسطين وضمت الأولى منتخبات الصين وقطر وأوزبكستان وعمان وتجري مباريات البطولة في الصين مطلع العام …

أكمل القراءة »

في حديثه على هامش استقبال نسور قاسيون وتكريمهم … الرئيس الأسد: منتخبنا أثبت حيوية الشعب السوري وتصميمه على تجاوز الحرب

| محمود قرقورا الخروج المشرف لمنتخب سورية من تصفيات كأس العالم 2018 لم يجف مداد الحديث الإيجابي عنه بعد لأن الحكاية كانت جميلة مشوقة من الباب إلى المحراب، ولأن المستوى المبهر للمنتخب لم يكن مسبوقاً بمواجهة حيتان القارة الصفراء (إيران وكوريا الجنوبية وأستراليا وأوزبكستان والصين وقطر)، ولأن القفزة النوعية التي حققها نسور قاسيون في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخبات …

أكمل القراءة »

الدوري الممتاز.. الجيش للاستمرار.. ديربي ساخن في اللاذقية والاتحاد يبحث عن الدواء

| ناصر النجار تكتسب مباريات الأسبوع الثاني من الدوري الممتاز أهمية كبيرة للفرق التي تحاول تأكيد جدارتها أو التي تبحث عن تعويض إخفاقها وفشلها، الأنظار تتجه إلى الملاعب الخضراء بدءاً من اليوم وصولاً إلى يوم الإثنين القادم الذي يشهد ختام هذا الأسبوع. وقدم اتحاد الكرة مباريات هذا الأسبوع إلى الثلاثاء لأن نهائي كأس الجمهورية سيقام الجمعة، وستقام أربع مباريات اليوم …

أكمل القراءة »