أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل نورالدين حسون دراسة واقع النقل الداخلي في محافظة القنيطرة وواقع عمل وسائل النقل والتحديات المرتبطة بتوزيعها وكفاءتها التشغيلية، بما يضمن رفع كفاءة خطوط السير وتلبية الاحتياجات الفعلية وفق الواقع الخدمي القائم، ومتابعة الإجراءات الكفيلة بتطويره وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وفي تصريح لـ”الوطن” أوضح “حسون” أنه سيتم تنفيذ دراسة ميدانية فورية لجميع المركبات العاملة على خطوط المحافظة، تتضمن حصر أعدادها الفعلية، وتقييم جاهزيتها الفنية من حيث سنة الصنع وسعة المحرك ومدى ملاءمتها للعمل، إضافة إلى تحديد الاحتياج الفعلي لكل خط سير بما يسهم في معالجة النقص وتحسين انسيابية الخدمة.
وأضاف: تم التأكيد في لجنة نقل الركاب على أهمية وضع ضوابط ومعايير تنظيمية تسهم في تعزيز كفاءة الخدمة، والالتزام بالتسعيرة الرسمية وخطوط النقل المعتمدة، بما ينعكس إيجاباً على واقع النقل ويخفف الأعباء عن المواطنين.

ولفت إلى متابعة مدى التزام الآليات العاملة بخطوط السير المحددة في مختلف مناطق المحافظة، إضافة إلى دراسة احتياجات المواطنين ومتطلبات تحسين الخدمة، وكذلك أبرز التحديات والمعوقات التي تواجه قطاع النقل المشترك، وسبل معالجتها بما يسهم في ضمان انسيابية حركة النقل ورفع مستوى الأداء.
ومن جهة ثانية بدأت مديرية النقل الداخلي في محافظة القنيطرة باستقبال مالكي سيارات التكسي العمومي المسجلة في المحافظة، وذلك لاستكمال إجراءات منح لصاقات التكسي العمومي ضمن خطة تنظيم عمل قطاع النقل الداخلي وتحسين آلية المتابعة والخدمة وضبطها، وتنظيم عمل سيارات التكسي العمومي.








