Site icon صحيفة الوطن

محافظ القنيطرة: الجهات المعنية رفضت إحداث مركز لتسويق الحبوب.. والنقل ترفض إحداث مركز لنقل البضائع

| القنيطرة – الوطن

أكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر الحرص على النهوض بالواقع الزراعي لجهة الإنتاج على أرض المحافظة لما له من أهمية اقتصادية لتأمين احتياجات المواطنين وخاصة بعد تأمين جميع مستلزمات الإنتاج واتخاذ قرارات خاصة وعلى مسؤوليته تعود على الزراعة والمحافظة بالنفع، لافتا إلى التوجيهات المستمرة لتأمين احتياجات الجمعيات الفلاحية من مادة المازوت والسماد الترابي والآزوتي.
وأشار محافظ القنيطرة إلى السعي الحثيث لإحداث مركز لتسويق الحبوب بالمحافظة، منوها برفض الجهات المعنية إحداث المركز بحجة أن الكمية المنتجة بالقنيطرة قليلة، إضافة إلى رفض وزارة النقل لإحداث مركز لنقل البضائع على أرض المحافظة والسبب إحداث مكتب بدمشق لمحافظات المنطقة الجنوبية.
وبعد جدال عقيم حول تسويق كميات الإنتاج لمراكز التسويق في ريف دمشق ولحسم الموضوع الذي أخذ وقتاً طويلاً أكد عبد القادر على تأمين سيارات حكومية لنقل المادة في حال اعتذار مؤسسة الحبوب عن نقل القمح بعد مخاطبتها رسميا، مشدداً على متابعة كل حبة قمح بالمحافظة والكمية المقدرة للإنتاج والبالغة 875 طناً.
وطالب محافظ القنيطرة اتحاد الفلاحين بالتواصل مع جمعياته من أجل تسويق كامل إنتاج محصول القمح، فكما المحافظة قدمت مستلزمات الإنتاج للفلاحين فعليهم رد الجميل.
من جانبه رئيس اتحاد الفلاحين بالمحافظة علي مشيعل أكد أنه في ظل الظروف الراهنة لن يكون إنتاج القنيطرة من محصول القمح أكثر من 100 طن.

Exit mobile version