Site icon صحيفة الوطن

حرب واشنطن على إيران تتطلب 4 ظروف عسكرية و6 سياسية

أفرد علي فدوي قائد القوات البحرية لدى حرس الثورة الإيراني أربعة ظروف عسكرية وستة سياسية قد تشن الولايات المتحدة في ظلها الحرب على إيران.
وفي حديث نشرته وكالة «تسنيم» الإيرانية، قال فدوي: لا يمكن للولايات المتحدة الإقدام على الحرب مع إيران إلا إذا كانت واثقة من حتمية انتهاء هذه الحرب في مدة زمنية قصيرة، ومتأكدة من قدرتها على التحكم بسير المعارك وضراوتها، ومتأكدة من تحمّل الأميركيين حجم الخسائر التي ستترتب على بلادهم بسبب حرب كهذه، وواثقة من حتمية النصر الحاسم في أي مواجهة أو نزال مع إيران.
أما الظروف السياسية الستة التي يجب توافرها حسب فدوي لتشجيع واشنطن على الحرب مع بلاده، فهي: حشد تحالف دولي يضم بلداً كبيراً أو بلدين، وتهيئة الرأي العام الأميركي لمشروعية الحرب، وتأمين تكلفة الحرب المادية، وكسب تأييد الأمم المتحدة، إضافة إلى توافر إستراتيجية مستقبلية تعود بالنفع على واشنطن من حربها، ونجاحها في كسر إرادة الشعب الإيراني وتوهينها.
وفي سياق متصل نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، أن يكون التفاوض مع الولايات المتحدة الأميركية خارج إطار الاتفاق النووي مطروحاً على جدول أعمال بلاده.
ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن قاسمى قوله: «طرحت إيران شكواها من عدم الالتزام وخاصة من الولايات المتحدة وأيضاً من تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب»، مشيراً إلى أن اللجنة أشادت بالتزام إيران بتعهداتها تجاه الوكالة الدولية للطاقة الذرية والاتفاق النووي.
روسيا اليوم – وكالة فارس

Exit mobile version