Site icon صحيفة الوطن

مشاريع خدمية لتحسين شبكة مياه شرب حمص

| حمص- نبال إبراهيم

قال مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بحمص المهندس حسن حميدان لـ«الوطن»: إن المديرية باشرت أعمالها بتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية بهدف تحسين شبكة مياه الشرب مع اقتراب فصل الصيف واستبدال عدد من شبكات الصرف الصحي وحفر الآبار لتغذية عدد من القرى.
وأشار المهندس حميدان إلى أنه تم البدء بحفر بئر في بلدة الفرقلس وتنفيذ خط ضخ العاليات، وتم إنهاء مشروعات استبدال شبكة مياه قرية الوازعية وتمديد خط في قرية سكرة وحفر بئر لمصلحة قريتي الفرقلس والصايد وإرواء قرى الأسعدية والناصرية والطويلة، فيما تم تركيب تجهيزات ميكانيكية وكهربائية مع غرفة ضخ لدعم قرى الدرداء والرقاما والمنزول.
ولفت حميدان إلى أن المؤسسة تتابع العمل بمشروعات استبدال الشبكة المائية لشوارع متفرقة في المدينة بالإضافة إلى حفر آبار في الربوة وحبنمرة وكفرا وجبورين والعمل على وصل آبار مجلس مدينة حمص مع شبكة المدينة وتنفيذ خط ضخ المشرفة لتغذيتها من مدينة حمص وصيانة الأضرار في شبكة مياه الحصن والشواهد.
وأضاف حميدان في ختام حديثه أن نسبة الإنفاق المالي لمشاريع المؤسسة من الموازنة الاستثمارية للعام الحالي البالغ قيمتها 650 مليون ليرة بلغت نحو 22 بالمئة بقيمة 141 مليونا و448 ألف ليرة.

 

Exit mobile version