Site icon صحيفة الوطن

التنسيق مع تربية حماة لاستقبال 9 آلاف طالب في إدلب .. الوز: فاقد تعليمي في المناطق الساخنة ولا تحديد لنسب التسرب

| محمد منار حميجو

أعلن وزير التربية هزوان الوز أن نسبة التسرب في المدارس في العام الحالي بلغت 8 بالمئة، مؤكداً أنها انخفضت عن العام الماضي التي بلغت 12.5 بالمئة.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال الوز: لا يمكن تحديد نسبة التسرب في المناطق الساخنة باعتبار أن هناك فاقداً تعليمياً يمنع من تحديد النسبة إضافة إلى اختلاف نسبة التسرب من منطقة إلى أخرى.
وفيما يتعلق بامتحانات التعليم الأساسي والثانوي لأبناء المناطق الساخنة، قال الوز: تم التواصل مع مديريات التربية المعنية في هذا الموضوع ولاسيما محافظات الرقة وحماة وحمص والحسكة ودير الزور، وتم تسجيل الطلاب في المناطق الساخنة عبر المجمعات التربوية والموجهين الاختصاصيين بالتعاون مع المنظمات ذات الصلة، مؤكداً أنه تم إحداث مراكز امتحانية وإيواء تستقبلهم مع أحد ذويهم طوال فترة الامتحان.
وأضاف: سيتم تقديم الخدمات اللازمة لهم من طعام ومستلزمات العملية الامتحانية والتعليمية كالدورات الصيفية المكثفة في المحافظات المشار إليها.
وفي السياق، أعلن مدير تربية إدلب محمود السحاري أن عدد الطلاب الذين سيتقدمون لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي، أكثر من 9 آلاف طالب، لافتاً إلى أنه تم التنسيق مع مديرية تربية حماة لاستقبالهم وتأمين المستلزمات التي يحتاجونها.

Exit mobile version