Site icon صحيفة الوطن

موسكو: تركيا دعت الميليشيات لعدم الانجرار وراء الإرهابيين

| وكالات

أعلن المركز الروسي للمصالحة في حميميم، أن تركيا أبلغت روسيا بأنها دعت قادة الميليشيات المسلحة لعدم الانسياق وراء استفزازات الإرهابيين، في حين ذرف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دموع التمساح على تدمير الحضارة السورية.
وجاء في بيان صدر عن المركز، وفق ما نقل موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكترونية: «الجانب الروسي وجه رسالة إلى الجانب التركي طلب فيها دعوة مجموعات المعارضة المسلحة، التي لها تأثير عليها، لعدم الانسياق وراء استفزازات الإرهابيين ضد القوات الحكومية السورية». وأضاف البيان: «الجانب التركي أبلغ الجانب الروسي بأنه دعا زعماء المعارضة المسلحة إلى عدم الانسياق وراء استفزازات إرهابيي جبهة النصرة وتنظيم داعش الإرهابي».
وكانت وزارة الدفاع الروسية أفادت في وقت سابق بأن الجانب الروسي رصد 19 حالة إطلاق نار في مناطق وقف التصعيد في سورية، بينما سجل الجانب التركي 5 حالات مماثلة.
وفي مشهد يحاكي دموع التماسيح أعرب أردوغان عن تمنيه لو أنه لم يتعرّف على سورية، وأن قلبه يتحسر على تدمير الآثار الحضارية فيها، وذلك خلال كلمة ألقاها في مؤتمر «الأمانات المقدسة» في ولاية إسطنبول التركية، لفت فيها، وفق ما نقل موقع «ترك برس» الإلكتروني، إلى أن «العنف الذي يعانيه كل من العراق وسورية اللذين حويا لعصور طويلة أندر آثار ومقدسات الإسلام والمسلمين يُفطر ويوجع القلوب».
وفي هذا السياق قال: إن «ما تعانيه سورية والعراق من عنف ووحشية، يُفطر قلوبنا، ويحرقها، أحياناً أقول لنفسي: آه يا سورية، يا ليتني لو لم أتعرف عليكِ، لأننا بعد التعرّف عليها عن قرب، تضاعف تأثرنا إزاء المعاناة التي تعانيها، إن تدمير الآثار في سورية يحرق فؤادنا بالفعل».

 

Exit mobile version