Site icon صحيفة الوطن

المطالبة بفرض رسوم خدمات عادلة على تجار درعا

دعا أعضاء مجلس محافظة درعا لفرض رسوم خدمات شهرية على أصحاب الفعاليات التجارية والمنشآت وفق أسس عادلة تتناسب مع عمل ودخل كل فعالية.
وطالب الأعضاء خلال انعقاد الجلسة الأولى من الدورة العادية الثالثة للمجلس في صالة المجمع الحكومي أمس بمنح مجالس المدن والبلدات إعانات مالية لتنفيذ مشاريع الخدمات ووضع لوحات تعريفية تتضمن أسماء الشوارع وإنجاز مشروع الصرف الصحي للمنطقة الصناعية المؤقتة في مدينة درعا استعدادا لنقل الحرف والصناعات الموجودة ضمن التجمعات السكنية إليها.
ووافق الأعضاء بالإجماع على منح مجلس مدينة الصنمين إعانة مالية من الموازنة المستقلة للمحافظة بقيمة 4 ملايين ليرة لأعمال النظافة وإعانة لمصلحة مجلس مدينة درعا بقيمة 13.9 مليون ليرة كقيمة لـ310 أمتار مكعبة من المجبول الزفتي لزوم صيانة بعض الشوارع وعلى تنفيذ خط صرف صحي لمصلحة المنطقة الصناعية المؤقتة ضمن مدينة درعا بقيمة بنحو مليوني ليرة وعلى إعانة لمجلس بلدة دير البخت بقيمة 6.9 ملايين ليرة لاستكمال مشاريع الطرق وتعديل رسم الخدمات الشهرية لديها ليتراوح بين ألف و3000 ليرة حسب نوع الفعالية.
ودعا رئيس مجلس المحافظة هاني الحمدان أعضاء المجلس لممارسة دورهم في مكافحة الخلل والفساد الإداري والرقابة على الأداء وتقديم الطروحات الخدمية التي تصب في مصلحة المواطن.
وصدق مجلس محافظة درعا في دورته السابقة قرار المكتب التنفيذي للمجلس القاضي بتحديد بدلات إشغال الأرصفة وجبايتها إضافة إلى الموافقة على بناء مركز صحي في بلدة عالقين.

Exit mobile version