Site icon صحيفة الوطن

4 حالات غش في اللاذقية

| اللاذقية– عبير سمير محمود

بين رئيس دائرة التعلم الأساسي في مديرية تربية اللاذقية منهل صقور، أن سير العملية الامتحانية كان جيداً جداً، موضحاً في تصريح خاص لـ«الوطن» أن جميع الأمور تمت بنجاح وبطريقة أفضل من السنوات السابقة، ولم يحدث أي تغيب من رؤساء المراكز أو المراقبين بجميع المراكز وعددها 209 على مستوى المحافظة، بعد إضافة عدة مراكز احتياطية خلال الأيام القادمة لاستقبال الطلبة المتخلفين عن التسجيل.
وعن طبيعة الأسئلة أكد صقور أن أسئلة الجغرافيا كانت متوسطة الصعوبة على حين إن التاريخ والتربية الوطنية كانت سهلة، وتعود نسبة التقييم عند الطلبة حسب دراسة كل طالب للمواد المذكورة.
من جهته أكد رئيس دائرة الامتحانات مازن المحمود لـ«الوطن» سلامة مغلفات الأوراق الامتحانية، مشيراً إلى أن أسئلة مواد الاجتماعيات كانت سليمة والامتحان تم بشكل نظامي دون حدوث أي إشكالات.
وعن حالات الغش في اللاذقية أشار المحمود إلى تسجيل أربع حالات غش في اليوم الأول من امتحانات محافظة اللاذقية لشهادة التعليم الأساسي، منها 3 حالات باستخدام القصاصات الورقية، على حين تم تسجيل حالة غش واحدة عن طريق الهاتف المحمول الذي تم ضبطه بحوزة أحد الطلاب أثناء تأديته الامتحان كوسيلة للغش.
يذكر أن عدد الطلاب المسجلين في شهادة التعليم الأساسي لدورة عام 2017 بلغ 23206 طالباً وطالبة موزعين على 209 مركز امتحاني في محافظة اللاذقية.

 

Exit mobile version