Site icon صحيفة الوطن

أعضاء في مجلس طرطوس يتساءلون عن تأخر انتخاب بدائل لمن حجبت الثقة عنهم

| طرطوس- محمد حسين

نال اقتراح المهندس ياسر ديب رئيس مجلس محافظة طرطوس بخصوص تحديد موعد ترميم عضوية المكتب التنفيذي ونائب رئيس المجلس ليوم الخميس القادم نصيبه من النقاش خلال الجلسة الأولى من أعمال مجلس المحافظة في دورته العادية الثالثة التي عقدت أمس الأحد.
حيث تساءل عضوان مستقلان عن سبب انقضاء فترة الشهرين بين الجلسة الماضية التي تم فيها حجب الثقة عنهم أو قبول استقالاتهم وهذه الجلسة دون أن يتم الاتفاق على البدلاء لذلك من الطبيعي أن تكون الجلسة الأولى أمس لانتخاب البدائل ومن المفترض أن يكون أصحاب القرار بالمحافظة قد اتفقوا على حل هذه «المعضلة» وفق آلية معينة، كما قال العضو المستقيل رئيف بدور على حين طالب العضو المستقيل الآخر مهند أسعد بإجراء الانتخابات هذا اليوم «الأول» كما تنص المادة 22 من قانون المجالس المحلية وليصل من يصل لعضوية المكتب التنفيذي.
رئيس المجلس أوضح في شرحه لهذا الموضوع مستفيضاً أن ترميم عضوية المكتب التنفيذي يتم خلال الدورة الأولى بعد الإعفاء أو حجب الثقة وبالتالي يعامل نائب رئيس المجلس معاملة عضو المكتب التنفيذي المفرغ وما ينسحب على الأول ينسحب على الثاني وفقط أثناء الانتخابات يتم انتخاب نائب الرئيس أولاً ثم الأعضاء.. والموضوع سلفاً محال لجدول الأعمال يومي الأربعاء أو الخميس و(القيادة السياسية) مقتنعة أن الانتخاب سيحصل في هذه الدورة ونحن في المجلس نحترم هذا القرار ولن نخرج عنه.. مشيراً لما حصل في مجلس محافظة دمشق الذي لم يتم ترميمه رغم انقضاء فترة طويلة على وجود أكثر من شاغر.
عضو المكتب التنفيذي المهندس طارق معلا (بعثي) طالب بضرورة إجراء الترميم «الانتخاب» أول أيام الدورة كما تنص المادة 22 ولا يجوز اقتراح شيء يخالف القانون فطرطوس يجب أن تكون مثالاً يحتذى به ويجب تطبيق القانون كما قال.
ونال موضوع زيارة رئيس الحكومة لطرطوس نصيبه من النقاش أيضاً حيث تحدث البعض عن تحجيم وتهميش دور المجلس وتغييبه خلال الزيارة الأخيرة لرئيس الحكومة.. ورئيس المجلس تحدث عن طرحه لهذا الموضوع خلال اليوم الأول للزيارة والاتفاق على وجود أعضاء المجلس كل في المنطقة التي يمثلها أثناء زيارة رئيس الحكومة لها وهذا ما حصل حيث تم تبليغ جميع الأعضاء بذلك عن طريق الرسائل على أجهزة الموبايل.

Exit mobile version