Site icon صحيفة الوطن

757 مخالفة تموينية وإغلاق 32 محلاً خلال 3 أشهر في اللاذقية

| اللاذقية – عبير سمير محمود

كشف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم في تصريح لـ«الوطن» عن أن المديرية في إطار متابعتها لحركة الأسواق سجلت 757 ضبطاً تموينياً خلال الربع الأول من العام الحالي، مبيناً أن أكبر من نسبة من المخالفات كانت بسبب عدم الإعلان عن الأسعار التي سجل حولها 273 ضبطاً، كما تم تسجيل ضبوط لمخالفات متنوعة منها (185 ضبطاً لعدم حيازة فواتير، 22 ضبطاً لتقاضي أسعار زائدة، 58 ضبطاً كبدل خدمات «سرافيس ومطاعم»، 24 ضبطاً لعدم وجود بطاقة مواصفة على مواد مختلفة، 34 ضبطاً لبيع لحوم فاسدة وتعامل باللحم خارج المسلخ وعدم إعلان سعرها).
وأشار نجم إلى تسجيل99 ضبطاً بخصوص عمل الأفران لعدم التقيد بمواعيد العمل ولإنتاج خبز سيئ ومنها بسبب نقص في بيع وزن الخبز.
وبخصوص بيع المحروقات أكد مدير التجارة الداخلية تسجيل 25 مخالفة لنقص بعداد المضخة ونزع الرصاص عنها، وللبيع بأسعار زائدة، و9 ضبوط لبيع المحروقات بطريق غير شرعية.
ونظمت مديرية التجارة الداخلية عدة ضبوط لمخالفات متفرقة منها 4 ضبوط للاتجار بالدقيق التمويني، و6 ضبوط للاتجار بمواد الإغاثة، و8 ضبوط لبيع أدوية منتهية الصلاحية.
ولفت نجم إلى سحب 369 عينة غذائية وغير غذائية من الأسواق ثبت مطابقة 64 عينة منها للمواصفات القياسية السورية في حين كانت 71 عينة مخالفة ولا تزال 34 عينة قيد التحليل، كما تم إغلاق 32 محلاً تجارياً خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2017.

 

Exit mobile version