Site icon صحيفة الوطن

خماسية للباريسي في الليغ آن .. موناكو يدنو من اللقب

تقدم موناكو بخطا واثقة نحو بطولة الدوري الفرنسي عقب فوزه الكبير على ضيفه ليل برباعية نظيفة فحافظ على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن سان جيرمان المكتسح بدوره مضيفه سانت إيتيان بخماسية من دون رد قبل جولة واحدة من الختام مع الأخذ بعين الاعتبار أن فريق الإمارة لديه مباراة مؤجلة سيخوضها غداً الأربعاء وعدم الخسارة فيها يعني تتويجه باللقب الثامن بتاريخه.

إطلالة بطل
لم يدع لاعبو موناكو فرصة لضيفهم ليل من أجل التنفس فبادروا إلى التسجيل مبكراً عبر هدافهم الكولومبي فالكاو وودع زميله البرتغالي المتألق برناردو سيلفا الشوط الأول بالثاني وأنهى فالكاو أمر النقاط الثلاث بالثالث قبل 20 دقيقة من النهاية التي شهدت هدفاً رابعاً بالنيران الصديقة من جونيور ألونسو، فوز موناكو الذي قربه كثيراً من اللقب حمل الرقم 16 في ملعب لويس الثاني والعاشر على التوالي بالليغ آن وسجل لاعبوه أربعة على الأقل للمرة السادسة عشرة هذا الموسم، في حين تلقى هزيمته الأقسى هذا الموسم والتاسعة خارج أرضه علماً أنه تلقى رباعية يتيمة وكانت أمام موناكو ذهاباً وخسرها 1/4.
وعمل باريس سان جيرمان ما عليه ففاز على سانت إيتيان بالخمسة وسجل كافاني منها ثنائية فبلغ هدفه الـ49 هذا الموسم خلال 48 مباراة بكل المسابقات وقلده لوكاس مورا بثنائية وتكفل دراكسلر بالخامس ليخرج الباريسي بفوزه الـ14 خارج أرضه وهي الخماسية الخامسة التي يسجلها هذا الموسم، أما سانت إيتيان فقد خسر للمرة الثالثة بملعبه وهي هزيمته الأقسى.
وتلقى نيس خسارته الثانية على التوالي علماً أنه لم يخسر سوى مرتين أخريين طوال الموسم وهي هزيمته الأولى في ملعبه وكانت أمام أنجيه، وضمن ليون المركز الرابع عقب فوزه على أرض مونبيلييه مستفيداً من تعادل بوردو ومرسيليا اللذين أبقيا على حظوظهما ببطاقة اليوروباليغ.

نتائج الأسبوع 37
موناكو × ليل 4/صفر، سانت إيتيان × سان جيرمان صفر/5، نيس × أنجيه صفر/2، مونبيلييه × ليون 1/3، بوردو × مرسيليا 1/1، نانت × غانغان 4/1، ميتز × تولوز 1/1، باستيا × لوريان 2/صفر، كان × رين صفر/1، ديجون × نانسي 2/صفر.

حصيلة
– تعادلان بنتيجة 1/1 مقابل 8 انتصارات مناصفة بين أصحاب الأرض والضيوف ومنها 6 بنتائج نظيفة فشهدت الجولة تسجيل 29 هدفاً أحدها بالخطأ وأضاع أندي ديلور (تولوز) ركلة الجزاء الوحيدة.
– غاب اللون الأحمر عن المباريات العشر التي شهدت 33 بطاقة صفراء منها 6 في مباراة نانت × غانغان في حين لم تشهد مباراة ميتز × تولوز أي بطاقة.
– عزز كافاني صدارته للهدافين برصيد 35 هدفاً يليه لاكازيتي بـ26 ثم فالكاو بـ21 هدفاً وبقي غوميس رابعاً بـ19 هدفاً يليه فلوران توفين بـ18هدفاً.

 

Exit mobile version