Site icon صحيفة الوطن

بأمر من أنقرة.. ممنوع على الميليشيات تصفية شقيقتها «النصرة» شمال حلب!

| الوطن

نفى مصدر إعلامي مقرب من ميليشيا «الجيش الحر» في ريف حلب الشمالي لـ«الوطن» ما تردد عن عزمها شن حرب على «هيئة تحرير الشام»، التي تقودها «جبهة النصرة» والمعروفة حالياً بـ«جبهة فتح الشام».
وقال المصدر: إن ما تسوقه ميليشيات مسلحة محسوبة على تركيا، عن نيتها طرد «تحرير الشام» من مناطق سيطرتها في ريف حلب الشمالي، شبيه بالمزاعم التي ادعتها ميليشيات لها التوجه ذاته في إدلب، والتي روجت أنها ستقاتل «النصرة» تطبيقاً لبنود مذكرة «مناطق تخفيف التصعيد» الأربعة.
وكان قيادي في «الحر» كشف أمس عن حملة بدأتها ميليشيات «فرقة السلطان مراد» و«الجبهة الشامية»، ذات الميول الإخوانية، لاعتقال خلايا «تحرير الشام» إثر شن مجموعة تابعة لميليشيا «فيلق الشام» المنضوية في صفوف الهيئة، هجمات على حاجز يديره «السلطان مراد» في قرية حميرة قرب جرابلس، على أن تستمر الحملة لتشمل جميع مناطق «تحرير الشام» في ريف المحافظة الشمالي.
وأكد المصدر وجود تنسيق عالي المستوى بين «تحرير الشام» وجميع الميليشيات الموالية لتركيا، ولا يمكن الاصطدام فيما بينها بأوامر من أنقرة، التي يهمها فرض الأمن في المناطق التي احتلتها الميليشيات التابعة لها شمال حلب، خصوصاً في مدينتي جرابلس والباب.

 

Exit mobile version