Site icon صحيفة الوطن

المصححون يطالبون برفع أجور التصحيح لتناسب النقل

| السويداء – الوطن

توجه اليوم 5310 طلاب وطالبات لامتحانات الشهادة الثانوية العامة والمهنية في السويداء منهم 4118 طالباً وطالبة تقدموا لامتحانات الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي و1192 لامتحانات الثانوية المهنية بفروعها الصناعة والتجارة والنسوية.
وأشار مدير التربية في السويداء هيثم نعيم إلى أن مديرية التربية جهزت 60 مركزاً لامتحانات الشهادة الثانوية العامة والمهنية توزعت بواقع 46 مركزاً لامتحانات الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي و14 مركزاً لامتحانات الشهادة الثانوية المهنية التجارية والصناعية والنسوية.
وأكد نعيم ضبط ثلاث حالات غش في مركز الأحرار للإناث.
وأشار الطلاب ممن التقتهم «الوطن» أن أسئلة مادة الفيزياء كانت سهلة ولم يلق الكثير منهم أي صعوبة في حلها أما مادة الفلسفة فأشار الطلاب إلى أن الأسئلة معظمها مكرر في دورات سابقة وأنها ضمن المعقول والمتوقع.
وفي جولة لمحافظ السويداء عامر العشي وأمين فرع الحزب للاطلاع على سير عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية لشهادة التعليم الأساسي في مركز الشهيد توفيق مزهر أشار القائمون على عملية التصحيح إلى مطالبهم المتعلقة بضرورة رفع أجور التصحيح بما يتناسب مع ارتفاع أجور النقل وتأمين وسائل نقل للمدرسين من وإلى مراكز التصحيح بما يسهم في إنجاز عملية التصحيح خلال مدة زمنية قصيرة.

 

Exit mobile version