Site icon صحيفة الوطن

وزير النقل لـ«الوطن»: قريبون جداً من إيصال القطار إلى مناجم الفوسفات في حمص.. ومساعٍ لإيصاله إلى المدينة الصناعية بحلب

| حمص- فادي بك الشريف

كشف وزير النقل علي حمود لـ«الوطن» عن استعدادات تقوم بها الوزارة لإيصال القطار إلى مناجم الفوسفات قريباً جداً بعد أن تم تحريرها بفضل الجيش العربي السوري، مؤكداً جهوزية الوزارة للقيام بأعمال التنفيذ خلال أيام بعد استكمال الإجراءات اللوجستية، كما لفت حمود إلى مساعي الوزارة لإيصال السكة الحديدية إلى المنطقة الصناعية بحلب.
وأشار وزير النقل إلى العمل على إيصال السكك الحديدية إلى كل منطقة يتم تحريرها على أن يتم تجهيز القطع اللازمة للعمل ضمن المستودعات ومراكز تصنيع الوصلات السككية والسلالم لتكون جاهزة.
وفي الغضون تفقد وزير النقل علي حمود أمس مشروع عقدة شمسين الطرقية في محافظة حمص، مؤكداً لـ«الوطن» أنها من العقد الطرقية الهامة على أوتستراد «حمص- دمشق»، على صعيد تأمين الربط بين مساري الطريق الشرقي والغربي ليتم نقل الحركة دون تقاطع سطحي على الطريق. ولفت حمود إلى أهمية تنفيذ العقدة الطرقية في التخفيف من حوادث المرور، منوهاً بأن العمل يسير بوتيرة متسارعة ونسب إنجاز عالية، مؤكداً أن المشروع سينجز قبل نهاية الشهر التاسع وتقدر تكلفته بقيمة 500 مليون ليرة سورية. كما دشن وزيرا النقل علي حمود والتجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد اللـه الغربي أمس الوصلة السككية «شنشار» لنقل الحبوب من المرفأ عبر القطار إلى الصومعة مباشرة، ولفت حمود إلى الاهتمام الكبير بتطوير عمل السكك الحديدية وإعادة القطاع السككي لألقه كما كان لنقل البضائع والركاب في المحافظات السورية.
كما أكد الغربي أن المشروع اقتصادي بامتياز وجدواه جيدة جداً، مضيفاً: تأخرنا ولكن وصلنا وذلك بفضل الجيش العربي السوري، وتمنى الغربي إيصال القمح بالقطارات إلى جميع الصوامع في سورية.

Exit mobile version