Site icon صحيفة الوطن

سليماني يصلي عند الحدود العراقية السورية

ظهر قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني وهو يصلي على الحدود العراقية السورية بحسب وكالة «تسنيم» الإيرانية.
وأفادت الوكالة بأن قوات «فاطميون» كثفت تحركها باتجاه الحدود العراقية السورية استمرارا لعملياتها التي بدأتها الشهر الماضي لمؤازرة قوات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة التي تقاتل إلى جانبه.
هذا وتمكنت قوات الجيش العربي السوري من بلوغ الحدود السورية العراقية قادمة عبر البادية السورية، رغم المحاولات الأميركية لدعم المجموعات التي تقاتل ضد الجيش في المنطقة، واستهداف تشكيلات عسكرية له كانت في طريقها إلى الحدود والمناطق المحيطة بمطار التنف الحربي.
وتكون عناصر داعش المتبقية في الموصل بذلك، قد تلقت ضربة موجعة إضافية بتقدم القوات العراقية وحلفائها باتجاه الحدود السورية ليضيق الخناق بهذا التقدم على ما تبقى من قوى لداعش في الرقة والموصل والمحور الممتد بينهما عبر الحدود العراقية السورية. في غضون ذلك استعادت القوات العراقية السيطرة على خمس قرى في ناحية المحلبية الواقعة شرق مدينة الموصل من تنظيم داعش الإرهابي.
ونقل موقع السومرية نيوز عن قائد عمليات «قادمون يا نينوى» الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار اللـه قوله في بيان إن «قطعات فرقة المشاة الخامسة عشرة حررت قرى شيخ قرة السفلى وطيشة العطشانة والشهداء والعزيزية والموالي غرب جبال عطشانه شرق ناحية المحلبية في الموصل».
وكانت القوات العراقية استكملت السبت استعادة السيطرة على حي الزنجيلي في الجانب الأيمن من مدينة الموصل بالكامل وقرى الزرنوك وشيخ قرة العليا والمهافيف ودام سنجار وتل خيمة وبغلة غرب سلسلة جبال عطشانة غرب مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش.
كما سيطرت قوات اللواء 51 في الحشد الشعبي على منطقة المسيحلي في قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين بالكامل.
وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، السبت إحباطها هجوما انتحاريا لتنظيم داعش على سد العظيم في ديالى باستخدام الزوارق.
من جهتها قضت قوات اللواء 33 في الحشد الشعبي على 17 إرهابيا من تنظيم داعش ودمرت 5 سيارات تابعة لهم خلال صد هجومهم على طرق الإمداد بين بغداد والموصل.
روسيا اليوم

Exit mobile version