Site icon صحيفة الوطن

«نيويورك تايمز»: ما بعد الرقة معركة أكبر تلوح بالأفق

| وكالات

أشارت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية إلى أن معركة أكبر من معركة الرقة تلوح في الأفق وتستهدف سحق تنظيم داعش الإرهابي والسيطرة على سورية.
وذكرت الصحيفة، بحسب ترجمة وسائل إعلامية داعمة للمعارضة، إلى أن «قوات مدعومة من الولايات المتحدة بدأت تشن هجوماً على مدينة الرقة التي يتخذ منها تنظيم داعش عاصمة له، وأن هناك دلائل على أن هذه القوات سرعان ما تستولي على المدينة وتحقق الهدف الذي طال انتظاره».
وأوضحت الصحيفة الأميركية، أنها «تتوقع أن يخوض تنظيم داعش آخر معاركه بالمنطقة في سورية المحاذية للحدود مع كل من العراق والأردن، والتي تضم الكثير من الاحتياطات النفطية السورية المتواضعة، ما يجعل منها منطقة مهمة في استقرار سورية وفي التأثير على البلدان المجاورة».
وأضافت: إن «كل من يطالب بهذه المنطقة ذات الكثافة السكانية المنخفضة في هذه النسخة من اللعبة الكبرى بالقرن الـ21، فإنه ليس فقط سيحصل على الفضل في الاستيلاء على ما هو مرجح لأن يكون آخر تعديل للأراضي التي يسيطر عليها تنظيم داعش في سورية، ولكنه سوف يلعب دوراً مهماً في تحديد مستقبل سورية».
كما تحدثت بإسهاب عن الميليشيات المسلحة في سورية، وعن القوى الداعمة لها، وعن الأدوار التي يقوم بها اللاعبون الإقليميون بالوقت الراهن في هذه الأزمة السورية المتفاقمة.

 

Exit mobile version