Site icon صحيفة الوطن

تحسن في الترخيص الصناعي والحرفي في درعا

| درعا – الوطن

تبشر قراءة المؤشرات الخاصة بصناعة درعا على بدء مسلسل التعافي التدريجي والتحسن الذي حدث خلال العام الماضي والحالي قياسا للأعوام التي سبقتهما من عمر الأزمة التي تعيشها البلاد.
وذكر مدير صناعة درعا عبد الوحيد العوض أنه منذ بداية شهر نيسان الفائت وحتى تاريخه وصل عدد المنشآت الحرفية المرخصة إلى 3 منشآت برأسمال قدره 25 مليون ليرة سورية ستوفر 5 فرص عمل، وهي تعمل في مجال تحميص البن ببلدة القنية والحلويات والمعجنات في بلدة جباب.
وبين العوض أن عدد المنشآت الحرفية المنفذة بلغ 5 منشآت برأسمال 41 مليون ليرة سورية وقد وفرت 10 فرص عمل، وتعمل في مجال الحدادة وخزانات المازوت في الصنمين والبلوك والفطائر بأنواعها في القنية.
وعن المنشآت الصناعية المرخصة على القانون 21 لعام 1958 فبلغت للفترة نفسها آنفة الذكر 3 منشآت برأسمال يبلغ 175 مليون ليرة سورية ستوفر 20 فرصة عمل، وهي ستعمل في مجال صناعة الرولات البلاستيكية وأكياس النايلون في بلدة موثبين ورب البندورة والمقبلات الغذائية (شيبس من الذرة) في بلدة بويضان، أما عدد المنشآت المنفذة فبلغ 3 برأسمال 60 مليون ليرة سورية وقد وفرت 13 فرصة عمل وتختص بتعبئة المواد الغذائية مثل الحبوب إلا البرغل في بلدة بصير، وفي مجال المقبلات الغذائية (من الذرة والبيليت) في بلدة عالقين وفي مجال صناعة أكياس النايلون في الصنمين.
ولفت العوض إلى أنه بمقارنة المنفذ والمرخص من المنشآت الصناعية والحرفية خلال الفترة المذكورة آنفا مع المقابل لها من العام الماضي يلاحظ وجود زيادة في أعدادها، علما أن مادة المازوت الصناعي متوافرة للمنشآت الصناعية العاملة فعليا حيث تخصص بنسبة 100 بالمئة من الكمية التي تقدرها اللجنة الفنية المختصة في محافظة درعا.

 

Exit mobile version