Site icon صحيفة الوطن

دورات مهنية لذوي الشهداء والجرحى والأسر المهجرة في مصياف

| حماة- محمد أحمد خبازي

أطلقت جمعية مصياف الخيرية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP المرحلة الخامسة من مشروع التدريب المهني المجاني الذي يستهدف 30 متدرباً ومتدربة من أبناء وذوي الشهداء وجرحى الجيش، ومن الأسر المهجرة والوافدة إلى مصياف بغية توفير فرص عمل مدرة للدخل تعينهم على ظروف الحياة الصعبة.
وبيّن المشرف على مشروع التدريب المهني محمد صعب أنه تم التركيز على دعم النساء المهجرات والأسر الفقيرة وذوي الشهداء والجرحى، ستساعد المهارات التي تتعلمها النساء على تطوير مهاراتهن المهنية وتحسين ظروفهن المعيشية إضافة إلى استكشاف إمكانية الاكتفاء الذاتي لديهن.
وأكد مدير البرامج في الجمعية محمود الراضي أن دورات التدريب المهني من شانها أن تفتح العديد من مجالات العمل للمتدربين والمدرة للدخل وتمكنهم من تحسين مستواهم المعيشي.
بدوره رئيس مجلس إدارة الجمعية أحمد الدرزي قال لـ«الوطن»: إن الجمعية وبالتعاون مع المنظمات الدولية ماضية في دعم مشاريع تشغيل أبناء الأسر المهجرة وأسر الشهداء والجرحى إضافة إلى الأسر المحتاجة والمساعدة في تحقيق الاكتفاء الذاتي لهم وتنمية القدرات المهنية وزرع الأمل في نفوسهم والشعور بالطمأنينة لحصولهم على مهنة توفر دخلاً لهم ولأسرهم.
وأكد أن المرحلة الخامسة من المشروع تستمر مدة شهر وتشمل التدريب على عدة مهن منها النجارة العربية والموبيليا والتمديدات الصحية وتجميل النساء والحلاقة النسائية والرجالية والخياطة والحدادة وصناعة البلوك ويحصل المتدربون في ختامها على تعويض مالي ومعدات وتجهيزات تساعدهم في تأسيس مشاريع صغيرة.

Exit mobile version