Site icon صحيفة الوطن

سفنها تنطلق إلى محيطات العالم .. موسكو تنتج مروحية سرعتها 500 كيلومتر

أعلنت دائرة التدريب في سلاح الجو الروسي أمس عن تصنيع مروحية مقاتلة روسية جديدة قادرة على الانقضاض على أهدافها بسرعة فائقة والطيران بسرعة تصل إلى 500 كيلومتر في الساعة.
ونقلت وكالة «سبوتنيك» عن الجنرال أوليغ تشيسنوكوف رئيس دائرة التدريب قوله في تصريح صحفي أن «المصممين المختصين في مصنع الطائرات ميل موسكو الذي يحمل اسم مصمم الطائرات الروسي يعملون في المرحلة الراهنة على إبداع طائرة الهليكوبتر السريعة التي تفوق سرعتها سرعة طائرات الهليكوبتر المتوافرة حالياً 1,5 مرة أي بين 400 و500 كيلومتر في الساعة.
وتعتبر المروحية الجديدة والتي يجري العمل على صنعها النموذج المحدث من مروحية مي24 ومن المفترض أن تحصل على رادار جديد أقل وزناً من الرادارات الحالية، إضافة إلى أجهزة رؤية ليلية وأجهزة البحث عن الأهداف في ظروف انعدام الرؤية وسيتم تحصينها ضد الصواريخ المضادة للطائرات وضد الرادارات المضادة.
وفي سياق متصل أعلن قائد القوات البحرية الروسية الفريق أول فلاديمير كوروليف أن نحو مئة سفينة بحرية انطلقت أمس إلى نقاط مختلفة من محيطات العالم لإجراء تدريبات باسم «الاستقرار والسلام»، مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ البرنامج الحكومي الروسي بشأن بناء السفن العسكرية بمراعاة التقدم العالمي بهذا المجال.
يذكر أن مدينة سان بطرسبورغ الروسية تحتضن حالياً أعمال المعرض العسكري البحري الدولي التي تستمر حتى الثاني من تموز الجاري.
سبوتنيك – سانا

Exit mobile version