Site icon صحيفة الوطن

مخضرم سلة الوحدة الإدلبي: لن ألعب لغير الوحدة

| مهند الحسني

لم تتمكن سلة نادي الوحدة من جمع ثنائية الدوري والكأس هذا الموسم، رغم أن الفريق قدم مستويات جيدة وثابتة، وكان أكثر من المرشحين للفوز باللقب، لكن فريق الجيش قلب كل التوقعات وحقق البطولة، ويضم فريق الوحدة لاعبين من طراز النجوم كانت لهم صولات وجولات مع فريقهم، وكانوا أحد أهم الحلول الهجومية لمدرب الفريق هادي درويش، يأتي في مقدمتهم اللاعب المخضرم علاء إدلبي الذي لم يستدع للمنتخب الأول رغم المستوى الجيد الذي ظهر عليه خلال مباريات الدوري.
«الوطن» التقته وأجرت معه الحوار التالي:

ما سبب عدم دعوتك للمنتخب الوطني رغم أنهم دعوا لاعبين كباراً؟
لم يتم استدعائي للمنتخب، ولا أعرف الأسباب الحقيقية وراء ذلك، وأنا أحترم رأي أي شخص كان سبب التقييم للاعبين قبل عملية الانتقاء، طبعاً أنا لا أحمّل انتقاء الأسماء للمدرب الصربي نيناد بسبب دعوة لاعبين خارج البلد، لأن بعضهم لم يشاهدهم في النهائي فكيف تمت دعوتهم.

ما رأيك بتحضيرات المنتخب؟ وماذا تتوقع له من نتائج في النهائيات؟
أنا أعرف المدرب نيناد وطريقته بالعمل، فهو مدرب جيد ولديه خبرة تدريبية كبيرة، وحسب ما سمعت فإن التحضيرات تسير بشكل جيد من دون أي منغصات تذكر، واللاعبون ملتزمون بها جيداً، وأعتقد أن وجود اللاعب المجنس بين صفوف المنتخب في البطولة سيكون له تأثير إيجابي، وأتوقع أن يظهر منتخبنا بصورة جميلة ويحقق نتائج مشرقة.

هل صحيح أنك تلقيت عرضاً من غير نادي الوحدة؟
لم أتلق أي عرض حتى هذا التاريخ، وحتى لو جاءني أي عرض، فأنا مرتبط بعقد احترافي مع نادي الوحدة، وبصراحة لا أفكر بأي شيء آخر مهما كانت المغريات، ولن ألعب لغير الوحدة.
ما سبب خسارتكم أمام الجيش نهائي الدوري؟
سبب خسارة نهائي الدوري يعود لوجود ضغط نفسي بعد الخسارة الأولى أمام الجيش، إضافة إلى أن الفريق لم يظهر بالمستوى نفسه الذي قدمه في اللقاءين الأولين، ونادي الجيش أظهر بعض التراخي بأن الدوري أصبح بحوزتنا، غير أنه لعب بكل قوة وجدية في آخر ثلاثة لقاءات واستحق الفوز، هذه هي الأسباب الأساسية كافية لخسارة أفضل فريق.

كيف وجدت مستوى الدوري بشكل عام؟
الدوري الأخير كان في أفضل حالاته رغم الظروف الصعبة التي مر فيها البلد، وكانت المنافسة قوية ومرتفعة، وخاصة في الدور النهائي الذي شهد تقلبات كثيرة، وأتوقع أن يكون الدوري المقبل أكثر منافسة أيضاً.

كيف وجدت مستوى التحكيم الموسم الفائت؟
للأسف مستوى تحكيم الدوري الفائت لم يكن بمستوى وقوة المباريات، وكان غير جيد، وخصوصاً من بعض الحكام الذين قادوا مباريات الدور النهائي، حيث كانت الأخطاء كثيرة وظالمة بحق جميع الفرق واللاعبين، أنا أتكلم بشكل شخصي لكوني تعرضت لصافرت غريبة عجيبة وظالمة، وبكل صراحة من حكم واحد فقط، وأتمنى أن يعيد اتحاد السلة النظر بموضوع الحكام، والعمل على تأهيلهم قبل بداية الموسم المقبل من أجل أن تسير المباريات بشكل هادئ بعيداً عن الصافرات الخاطئة.

Exit mobile version