Site icon صحيفة الوطن

نظام أردوغان يعتقل 115 شخصاً.. وتفجير في «هكاري»

اعتقلت سلطات النظام التركي 115 شخصاً في إطار حملة القمع المتواصلة التي تشنها لتصفية المعارضين لسياسات رئيس النظام رجب طيب أردوغان وذلك على خلفية محاولة الانقلاب التي جرت العام الماضي.
وذكرت وسائل إعلام تركية أمس أن سلطات أردوغان أصدرت مذكرات اعتقال بحق 127 شخصاً بحجة تورطهم في محاولة الانقلاب حيث تم اعتقال 115 منهم بينهم رجال أعمال وصحفيون وذلك خلال عمليات نفذتها السلطات في محافظة تكيرداغ شمال غرب تركيا الأحد بينما تواصل الشرطة البحث عن البقية لاعتقالهم.
وفي سياق آخر أصيب 17 جندياً تركيا أمس في انفجار عبوة ناسفة بمحافظة هكاري جنوب شرق تركيا على الحدود مع إيران.
ونقلت رويترز عن الجيش التركي قوله في بيان إن «عبوة ناسفة زرعها عناصر من حزب العمال الكردستاني انفجرت لدى مرور سيارة عسكرية تابعة للجيش التركي بمنطقة يوكسيكوفا ما أدى إلى إصابة 17 جندياً أربعة منهم جروحهم خطيرة». وكان جندي تركي قتل وأصيب آخرون الأسبوع الماضي في هجوم على قاعدة للجيش التركي في هكاري.
وتشهد تركيا اضطرابات أمنية وحالة من عدم الاستقرار بسبب الحملة العسكرية التي يشنها نظام رجب طيب أردوغان على محافظات جنوب شرق تركيا والعمليات القمعية التي ينفذها ضد المواطنين الأتراك ووسائل الإعلام الرافضة لسياساته إضافة إلى دعمه الإرهاب في المنطقة وخاصة في سورية.
(سانا- رويترز)

 

Exit mobile version