Site icon صحيفة الوطن

مدارات عربية عالمية

 سقوط الأهلي المصري

على غير المتوقع خسر الأهلي المصري مباراته الافتتاحية ببطولة الأندية العربية المقامة في مصر عندما انهزم أمام الفيصلي الأردني يوم السبت بهدف مقابل لا شيء سجله يوسف الرواشدة وبذلك يضع الأهلي نفسه بمأزق لأنه بات مطالباً بالفوز على نصر حسين داي الجزائري والوحدة الإماراتي وربما لا ينفعه ذلك حسب النظام المتبع في البطولة والذي ينص على تأهل أبطال المجموعات الثلاث إضافة إلى أفضل ثانٍ.
وكانت مباريات المجموعة الأولى افتتحت السبت بفوز نصر حسين داي الجزائري على الوحدة الإماراتي بهدفين مقابل لا شيء سجلهما توفيق عدادي وأحمد قاسم في الشوط الأول ليتصدر النادي الجزائري فرق المجموعة الأولى التي تقام مبارياتها في القاهرة.
أمس لعب ضمن المجموعة الثانية النصر السعودي مع العهد اللبناني والزمالك المصري مع الفتح الرباطي المغربي على أرضية ملعب برج العرب في الإسكندرية.
واليوم تقام مباراتا المجموعة الثالثة المقامة في الإسكندرية أيضاً فيلتقي نفط الوسط العراقي مع الترجي الرياضي التونسي عند السابعة والمريخ السوداني مع الهلال السعودي عند العاشرة.

تأهل أميركا

حجز منتخب الولايات المتحدة الأميركية مكانه في نهائي بطولة الكونكاكاف الذهبية بنسختها الرابعة عشرة بعد فوزه فجر أمس على منتخب كوستاريكا بهدفين مقابل لا شيء سجلهما التيدور وديمبسي في الدقيقتين (72 و83) وكان منتخب أميركا بدأ مشوار البطولة بالتعادل مع بنما 1/1 ثم فاز على مارتينيك بثلاثة أهداف لهدفين وعلى نيكاراغوا بثلاثية نظيفة وعلى السلفادور بربع النهائي 2/صفر. وسيلتقي منتخب أميركا في النهائي يوم الخميس القادم مع المتأهل من مباراة المكسيك وجامايكا التي جرت فجر اليوم.

تألق نيمار

قاد النجم البرازيلي نيمار فريق برشلونة للفوز على يوفنتوس بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما فجر أمس ضمن البطولة الودية (الكأس الدولية للأبطال) وسجل نيمار بنفسه هدفي البلوغرانا في الدقيقتين (15 و26) واكتفى نادي السيدة العجوز بتقليص الفارق عبر كيليني في الدقيقة الثالثة والستين.
وأمس أيضاً تغلب توتنهام الإنكليزي على باريس سان جيرمان الفرنسي بأربعة أهداف مقابل هدفين وسجل للفائز إريكسون وداير وألديرفيلد وهاري كين في الدقائق (11 و18 و82 و88) بينما سجل للنادي الباريسي كافاني وباستوري في الدقيقتين (6 و36).
اليوم يلتقي عند الثالثة عصراً الإنتر الإيطالي مع ليون الفرنسي.

 

Exit mobile version