Site icon صحيفة الوطن

سفارة بكين في دمشق تحتفل بالذكرى الـ90 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني

| مازن جبور – تصوير: طارق السعدوني

بمناسبة الذكرى السنوية التسعين لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني، أقامت السفارة الصينية في دمشق، وتحت رعاية الملحق العسكري والبحري والجوي الصيني، العميد وو جيو نهوي، احتفالاً يوم أمس، في قاعة المتنبي في فندق الداما روز بدمشق.
وأقيم الحفل بحضور كل من نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة، وزير الدفاع، العماد فهد جاسم الفريج، ورئيس الأركان العامة للجيش العربي السوري، العماد علي أيوب، ونائب وزير الخارجية والمغتربين، فيصل المقداد، و عضو القيادة القطرية لحزب البعث مهدي دخل الله وسفير الجمهورية العربية السورية في الصين، عماد مصطفى، وعدد من ضباط القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، وعدد من ضباط القوى الأمنية في دمشق، بالإضافة إلى حشد من الشخصيات السورية، وعدد من أعضاء مجلس الشعب السوري، وعدد من رجال الأعمال السوريين.
كذلك حضر الاحتفال عدد من سفراء الدول الأجنبية والعربية في دمشق، والبعثات الدبلوماسية العاملة في سورية، وعلى رأسهم سفراء كل من روسيا وإيران والهند والسودان وعمان وآخرون.
وجرى خلال الحفل تقطيع قالب الحلوى المزين بعلمي سورية والصين، بالإضافة إلى الاستماع لعزف النشيدين الرسمي الصيني والنشيد الرسمي للجمهورية العربية السورية، وبعدها ألقى الملحق العسكري الصيني، العميد نهوي كلمة له بالمناسبة، أمام الضيوف المشاركين.

Exit mobile version