Site icon صحيفة الوطن

السكن الشبابي في اللاذقية … حلم تجاوز مرحلة الشباب! … تدني مستوى الكسوة يعود للتعاقد مع شركات القطاع العام

| اللاذقية – عبير سمير محمود

يأخذ أهالي اللاذقية والمكتتبون في مشروع السكن الشبابي على الجهات المعنية في إتمام تحويل «مكرمة السيد الرئيس» إلى واقع بعد منحها لهم قبل 15 عاماً، فلم يتحقق إلا حلم عدد قليل من جميع المكتتبين بالحصول على شقق في هذا المشروع الضخم في ذلك الوقت، ليتحول إلى ورقة بمفتاح منسيّ بسبب عوائق عدة تقول مصادر في المحافظة إنها «خارجة عن الإرادة».
على حين أكد مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان في اللاذقية رحاب دعدع لـ«الوطن» أنه من الممكن تسليم الشقق المتبقية لجميع مراحل المشروع «2400 شقة» خلال العام القادم، مبيناً أن تأخير إتمام تنفيذ المشروع يعود لأسباب فنية وعواقب مخالفات في البنية والإشغالات.
ويشعر العديد من «مكتتبي مشروع الشباب» باليأس والإحباط بسبب البطء الحاصل في تنفيذ وبناء المقاسم التي تأخرت فيها إحدى دفعات تسليم نحو سنتين ونصف السنة عن آخر وعد من مراحل التنفيذ المعلنة من الجهات المعنية كما ذكر أحد المكتتبين لـ«الوطن» مبيناً أنه تجاوز مرحلة الشباب التي كان يأمل أن يعيشها في منزله المفترض قبل نحو 7 سنوات من الآن! وذكر آخر أن استلام الشقة لا يقل إحباطاً عن عدمه بسبب الكسوة السيئة التي تحتاج إعادة تأهيل منذ أول يوم يدخلها، حسب قوله.
الأمر الذي لم ينفه مصدر مسؤول في مؤسسة الإسكان مبيناً أن المؤسسة مستعدة لمعالجة أي شكوى فردية تصلها من أي مكتتب، مبرراً «تدني مستوى الكسوة بأنه يعود للتعاقد مع شركات في القطاع العام من جهة، ومن جهة ثانية لأنه يناسب السعر المقبول نوعاً ما».
وبالعودة لعضو مجلس المحافظة المختص بشؤون البناء مضر منصور أكد في تصريح خاص لـ«الوطن» أنه يتم تنفيذ 2590 شقة سكنية على ثلاثة مواقع بمساحة إجمالية تقدر بـ445 دونماً وفق 26 عقداً بين القطاع العام والخاص علماً أن العدد الإجمالي لمساكن مشروع السكن الشبابي في محافظة اللاذقية يصل إلى 4750 شقة يتم بناؤها على مساحة 445 دونماً من خلال 157 عمارة بعدد مساكن إجمالي قدره 4750 مسكناً، وصل عدد المساكن المسلّمة منها إلى 890 شقة وهناك 2880 شقة قيد التنفيذ و980 شقة لا تزال قيد الدراسة.

Exit mobile version