Site icon صحيفة الوطن

المستوطنون الإسرائيليون يقتحمون الأقصى مجدداً

بينما يستمر المستوطنون الإسرائيليون في اقتحامهم وجولاتهم الاستفزازية للمسجد الأقصى من باب المغاربة تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال، أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس شرق بيت لحم أثناء محاولته الدخول إلى مدينة القدس المحتلة للالتحاق بعمله هناك.
وذكر مصدر طبي في الهلال الأحمر الفلسطيني لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن شاباً من سكان قرية الريحية جنوب دورا في محافظة الخليل أصيب برصاص قوات الاحتلال في قدمه اليمنى أثناء تواجده في منطقة واد أبو الحمص الواقعة بمحاذاة قريتي الخاص والنعمان.
من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس 15 فلسطينياً من بيت لحم وبلدة عتيل ومخيم طولكرم ورام اللـه والخليل وبلدتي أبو ديس وسلوان بالقدس المحتلة بعد دهم منازلهم وتفتيشها.
من ناحيتها اعترفت سلطات الاحتلال بإصابة أحد جنودها بجروح في مخيم عقبة جبر جنوب غرب أريحا بعد تصدي سكان المخيم لقوات الاحتلال.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أول أمس أربعة فلسطينيين خلال حملات دهم بالضفة الغربية.
إلى ذلك جدد مستوطنون إسرائيليون اقتحامهم وجولاتهم الاستفزازية للمسجد الأقصى صباح أمس من باب المغاربة تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال.
ويستمر المستوطنون في اقتحاماتهم الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك بتحريض من حكومة الاحتلال وحماية من قواتها في محاولة يائسة لفرض سياسات التهويد على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة.
وفي الخليل هدمت قوات الاحتلال أمس ثلاثة مساكن «كرفانات» في قرية خشم الدرج بمسافر يطا.
وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار العنصري والاستيطان في جنوب الخليل راتب الجبور بأن قوات الاحتلال داهمت القرية صباحا مصطحبة معها الجرافات والمعدات الثقيلة وقامت بإغلاق بعض الأحياء قبل أن تشرع بهدم 3 كرفانات يقطنها ما يزيد على 20 فلسطينياً وهي مقدمة كمنحة من الاتحاد الأوروبي.
في سياق متصل توغلت آليات عسكرية إسرائيلية في أراضي الفلسطينيين الزراعية الحدودية شرق مخيم البريج بقطاع غزة وسط إطلاق نار وأعمال تجريف ووضعت سواتر ترابية في المكان المستهدف وذلك بالتزامن مع تحليق لطائرات استطلاع.
وكالات

Exit mobile version