Site icon صحيفة الوطن

عصابة تزوير صنعت 152 خاتماً وزورت شهادات جامعية وثانوية ووثائق رسمية

| الوطن

ضبطت إدارة الأمن الجنائي عصابة تصنع الأختام لتزوير الوثائق الرسمية تمارس نشاطها في دمشق وريفها وهي من أكبر العصابات التي تعمل في مجال التزوير وخصوصاً أنه تم ضبط ما يقارب 152 خاتماً مزوراً لعدد من الوزارات المؤسسات العامة المختصة.
وأكدت التحقيقات أن العصابة كانت تزور كل ما يتعلق بطابع رسمي مثل الشهادات الجامعية والثانوية والكثير من الوثائق والأوراق المزورة التي تدخل في عمل الكثير من الوزارات والمؤسسات.
وبينت التحقيقات أنه تم ضبط ثلاث طابعات ملونة مع العصابة وآلة تستخدم في صناعة الأختام المزورة، إضافة إلى عدد كبير من الوثائق المزورة لأسماء مختلفة.
من جهته أكد مصدر في الداخلية أن التحقيقات ما زالت مستمرة ولم يتبين بعد أن العصابة ترتبط بجهات خارجية، معتبراً أن العصابة المضبوطة من أخطر العصابات التي تمارس عمليات التزوير باعتبار أن أفرادها قادرون على تصنيع أي ختم وتزوير الوثائق والأوراق.
وفي تصريح لـ«الوطن» بين المصدر أن ملاحقة العصابة تمت وفق معلومة بسيطة حصلت عليها الإدارة موضحاً أنها كانت تلاحق هذا الشخص لجرم مختلف عن التزوير وبعد القبض عليه والتحقيق معه أدلى بمعلومة عن تزوير وثيقة معينة.
وأضاف: بعد المتابعة كانت المفاجأة الكبيرة بوجود عصابة تزور كل ما يتعلق بموضوع الوثائق الرسمية وتصنيع الأختام التي تساهم في التزوير.

 

Exit mobile version