Site icon صحيفة الوطن

تفجير إرهابي في سوروج التركية يستهدف متضامنين مع عين العرب.. وأنقرة تتهم داعش…أردوغان: أنا أندد وألعن مرتكبي هذه الوحشية!!

 وكالات : 

قتل 30 شخصاً وأصيب نحو مئة آخرين بجروح أمس في مدينة سوروج التركية القريبة من الحدود السورية في هجوم انتحاري اتهمت السلطات التركية تنظيم داعش الإرهابي الذي دعمته سراً، بتنفيذه.
ووقع التفجير الضخم في حديقة مركز ثقافي في سوروج الواقعة على بعد نحو عشرة كيلومترات من مدينة عين العرب، وقال الرئيس التركي رجب طبي أردوغان خلال زيارة إلى الشطر الشمالي من قبرص الذي تحتله تركيا منذ 1974: «أنا أندد وألعن باسم شعبي، مرتكبي هذه الوحشية»، مضيفاً: «يجب إدانة الإرهاب بغض النظر عن مصدره».
وأورد مسؤول حكومي حصيلة للقتلى بلغت ثلاثين، وحصل الانفجار في حين كان نحو 300 شاب من الناشطين اليساريين والمؤيدين للأكراد متجمعين أمام مركز ثقافي في سوروج، وأعلن «ألب التينورس» العضو في ابرز حزب مؤيد للأكراد في تركيا لوكالة «فرانس برس» أن هؤلاء الشبان كانوا يريدون المشاركة في إعادة بناء مدينة عين العرب.
وأعلن رئيس الحكومة التركية أحمد داود أوغلو في مؤتمر صحفي عقده في أنقرة «أن العناصر الأولى للتحقيق تكشف أن الانفجار هو اعتداء انتحاري قام به داعش».
وأضاف أوغلو: «اجتمعنا مع المسؤولين الأمنيين وخططنا للخطوات التي سنتخذها.. التدابير على الحدود مع سورية ستستمر.. وستزيد».
وبعيد هذا التفجير الأول في مدينة سوروج، استهدف هجوم آخر بسيارة مفخخة حاجزا أمنيا لوحدات حماية الشعب في جنوب مدينة عين العرب في الجانب الآخر من الحدود كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، وأدى التفجير إلى مقتل عنصرين من الوحدات.

Exit mobile version