Site icon صحيفة الوطن

«العنكبوت» للحوالات المالية لا تسدد المبالغ لأصحابها … العّص: شكاوى عديدة على الشركة والمطلوب تسديد المبالغ المحولة سابقاً

| طرطوس- الوطن

كثرت الشكاوى في الأيام الماضية على مركز شركة العنكبوت للحوالات المالية بطرطوس بعد أن امتنع العاملون فيه عن تسديد قيمة الحوالات الواصلة إليهم من المحافظات الأخرى بحجة عدم توافر مبالغ لديهم وحصول إشكالات خارجة عن إرادة الشركة.
بعض أصحاب الحوالات راجعوا مكتب الصحيفة بطرطوس وأكدوا أنهم يراجعون مركز الشركة منذ أكثر من شهر لاستلام قيمة حوالاتهم من دون جدوى كما تقدم بعضهم بشكاوى لمديرية بريد طرطوس والمصرف المركزي أكدوا فيها امتناع الشركة عن تسديد الحوالات رغم مراجعاتهم اليومية لها وطالبوا باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الموضوع بما فيها توقيف الشركة عن العمل ريثما تقوم بتسديد قيمة الحوالات السابقة التي تقدر كما قيل لنا بمئات الملايين.
تابعنا هذا الواقع مع مدير المصرف المركزي بطرطوس يوسف إبراهيم فأوضح أن الجهة المعنية هي مديرية البريد وأكد أن المصرف علم بالخلل القائم في الشركة وسيتابع الأمر وصولاً للمعالجة.
أما مدير بريد طرطوس جمال العّص فأكد لنا أنه تلقى العديد من الاتصالات والشكاوى بخصوص امتناع الشركة عن تسديد الحوالات للزبائن ونتيجة ذلك خاطب الإدارة العامة بكتاب رسمي مرفقاً بإحدى الشكاوى مع بعض المقترحات بما فيها تكليف اللجنة المختصة بالكشف على الشركة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.
ووعد بمراقبة مركز الشركة ومنعها من العمل ريثما يتم الحل الذي وعدت به إدارتها قبل نهاية الأسبوع الحالي.
كما تابعنا مركز الشركة بطرطوس وسألنا القائمين عليه عن هذا الواقع فأبدوا اعتذارهم من زبائن الشركة عن الخلل الحاصل في الفترة الأخيرة في تسليم الحوالات المالية الواردة إليهم من داخل الأراضي السورية وذلك لظروف قاهرة وخارجة عن إرادة الشركة وأكدوا أن الشركة اتخذت أمس قراراً يتضمن اعتذارها عن تقديم خدمة استلام وإرسال الحوالات المالية من الآن وحتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري وذلك في إطار الإجراءات والإصلاحات الإدارية والمالية المتخذة من الإدارة لمعالجة الخلل بالسرعة القصوى بما في ذلك تسليم جميع الحوالات المالية الداخلية التي تعذر تسليمها لأصحابها حتى تاريخه.
هذه القضية وتداعياتها على أصحاب الحوالات نضعها على طاولة القائمين على الجهات المعنية بالترخيص لمثل هذه الشركات ومراقبتها راجين المراقبة والمعالجة قبل استفحال المشكلة.

Exit mobile version