Site icon صحيفة الوطن

قضايا ومشاريع لم يحصل تقدم فيها بعد 6 أشهر على الزيارة السابقة … خميس يختتم جولة على الساحل ويشدد على تنفيذ الخطط في مواعيدها

| اللاذقية – عبير سمير محمود – طرطوس- محمد حسين

شدد رئيس مجلس الوزراء عماد خميس على ضرورة الإسراع بتنفيذ المشاريع ضمن الجدول الزمني المحدد لها، مؤكداً أن الأولوية حالياً هي إعادة عجلة الإنتاج في ظل التحدي الاقتصادي الذي تخوضه البلاد.
واختتم خميس جولته الحكومية على محافظتي اللاذقية وطرطوس والتي استمرت يومين تفقد خلالها تنفيذ بعض المشاريع ووضع حجر الأساس لأخرى منها مشروع سوق مكاتب بيع وشراء السيارات بالمنطقة الصناعية باللاذقية.
وخلال اجتماعه مع مسؤولي المؤسسة العامة للتبغ شدد خميس على ضرورة دعم المؤسسة لتحسين أدائها مع إيمان الحكومة بأهمية الإنتاج الوطني لبناء اقتصاد ناجح.
وأضاف خميس: يجب سد جميع الثغرات المرتبطة بتسويق منتجات المؤسسة، لافتاً إلى ضرورة تصدير منتجاتها بالشكل الأمثل إلى الأسواق الخارجية عبر وضع خطة جديدة والاستفادة من تجارب مؤسسات وشركات عالمية.
في الغضون لم تشهد بعض الموضوعات والمشاريع والقضايا، حصول أي تقدم عملي في معالجتها بعد الزيارة السابقة ومنها الواجهة البحرية الشرقية للمدينة ومناطق المخالفات الجماعية ومخططها التنظيمي المجمّد ومحطة معالجة طرطوس المركزية للصرف الصحي وتوسيع ملاكات الوحدات الإدارية وإقامة مشاريع تنموية فيها خلق قادة إداريين استثنائيين.

 

Exit mobile version