Site icon صحيفة الوطن

اليوم «عرض البحر» على خشبة ونوس في معهد الفنون المسرحية

| الوطن

يطلق المعهد العالي للفنون المسرحية عند الخامسة من مساء اليوم، العرض المسرحي «عرض البحر» لمجموعة من خريجيه الشباب عن نص للمسرحي البولوني سلافومير مروجيك ودراما تورجيا إبراهيم جمعة وإخراج مجد فضة.
يؤدي شخصيات المسرحية التي ستعرض على مسرح سعد اللـه ونوس في مقر المعهد كل من الممثلين: الفرزدق ديوب ومجد فضة ووسيم قزق وياسر سلمون.
المسرحية التي تقدم لغاية 15 من الشهر الحالي تروي لثلاثة أشخاص تغرق سفينتهم في عرض البحر، فيلجؤون إلى قارب للنجاة وعندما تنفد مؤونتهم ويشتد بهم الجوع يقررون التهام أحدهم لسد جوع الباقين.
حول العرض صرحت عميد المعهد العالي للفنون المسرحية الفنانة جيانا عيد لـ«الوطن»: «الحراك الثقافي المسرحي المبدع لم يرضخ، ولم يتوقف، بل ضخ مسرحيين، من شبابنا الخريجين، عبر جميع المنافذ التي وفرت لهم، وخاصة في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبرغم الألم والمعاناة والدمار والموت، إلا أن الأمل بتجاوز الواقع المرير إلى مستقبل ألق منير بإصرارهم، وممارستهم الفعل المبدع الخلاق، وصدق وبساطة تعبيرهم، وبأهم الأدوات وأكثرها تطوراً، وإدهاشاً، وما مسرحية (عرض البحر) إلا واحدة من نتاجات هذا الحراك المسرحي لشباب متألق، نتاج ورشة عمل لمجموعة من الخريجين الذين نتمنى لجهودهم المبذولة كل ألق ونجاح وتميز».

 

Exit mobile version