Site icon صحيفة الوطن

سقوط الباريسي أخيراً في الليغ آن .. الأهداف تفصل الوصافة

| الوطن

على الرغم من خسارته الأولى هذا الموسم إلا أن باريس سان جيرمان مازال متربعاً على عرش الدوري الفرنسي بفارق مريح من النقاط ويبدو أن المنافسة الحقيقية ستكون حول الوصافة التي أصبحت مشتركة مع نهاية الجولة السادسة عشرة فتخلى مرسيليا عن انفراده عقب تعادله على أرض مونبيلييه ليشاركه فيها موناكو وليون الذي يتقدم بفارق الأهداف عقب استعادته لنغمة الفوز من أرض كان بهدفين لهدف.

تقدم ليون بواسطة العاجي كورني (10) وعزز هدافه الأرجنتيني ماريانو دياز بهدف ثان (54) قبل أن يقلص سانتيني لكان مع الدقيقة الأخيرة ليحقق ليون فوزه الخامس خارج أرضه والثالث بهذه النتيجة على حين سقط كان بملعبه للمرة الثانية علماً أنه سجل للمرة الأولى عندما يخسر.
وأصبح مونبيلييه بطل التعادلات بالليغ آن عندما خرج بنقطة أمام ضيفه مرسيليا فتقدم جيوفاني سيو لأصحاب الأرض (29) ومع نهاية الشوط الأول أدرك توفين التعادل من علامة الجزاء ليقع مرسيليا بفخ التعادل الثالث خارج ملعبه من خمسة كلها بأهداف لكنه حافظ على سجله خالياً من الهزيمة للأسبوع الحادي عشر، بينما هو التعادل الرابع لمونبيلييه في خمس جولات أخيرة دون خسارة والرابع بأرضه وكذلك الرابع بنتيجة 1/1.
وأخفق سانت إيتيان في استعادة نغمة الفوز فسقط بفخ التعادل مع ضيفه نانت وتقدم الخضر عبر فانسان باجو (38) قبل أن يدرك إيمليانتو سالا التعادل للصفر (61)، التعادل هو الثالث لسانت إيتيان في 7 جولات دون فوز والرابع على أرضه وكلها إيجابي بينما تعادل نانت للمرة الثانية خارج ملعبه وكلاهما بهدف لمثله

نتائج الأسبوع 16
ستراسبورغ × سان جيرمان 2/1، كان × ليون 1/2، مونبيلييه × مرسيليا 1/1، موناكو × أنجيه 1/صفر، سانت إيتيان × نانت 1/1، رين × أميان 2/صفر، ديجون × بوردو 3/2، ليل × تولوز 1/صفر، تروا × غانغان صفر/1، نيس × ميتز 3/1.

حصيلة
• تعادلان بنتيجة 1/1 مقابل 8 انتصارات منها ستة لأصحاب الأرض و3 بهدف يتيم فشهدت الجولة تسجيل 24 هدفاً جاء أحدها من علامة الجزاء وأهدر ديلور (تولوز) ركلة ثانية.
• 50 بطاقة صفراء أشهرها الحكام بوجه 49 لاعباً فطرد بلاس (غانغان) بإنذارين على حين خرج بيلوغو (تروا) بالحمراء المباشرة، والطردان في مباراة واحدة شهدت 5 صفراوات.
• مازال كافاني متصدراً للائحة الهدافين برصيد 17 هدفاً يليه فالكاو بـ14 هدفاً ثم ماريانو دياز بـ12 هدفاً وزميله في ليون نبيل فقير بـ11 هدفاً.

 

Exit mobile version