Site icon صحيفة الوطن

معارك في نجران.. و39 قتيلاً بسبب غارة للتحالف على سجن في صنعاء

نفّذ الجيش واللجان الشعبية عمليات عسكرية عدة في جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية أمس، وأفاد مصدر عسكري بقيام مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية بقصف تجمعات الجنود السعوديين في موقعي الكُرس والفَريضة وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.
وتأتي هذه المواجهات على وقع 5 غارات جوية متفرّقة لطائرات التحالف السعودي على وادي جارة وجبل تُويلق في محاولة لإفشال أي عمليات تقدّم للجيش واللجان الشعبية.
وفي نجران استهدفت صواريخ ومدافع الجيش واللجان الشعبية مواقع الجنود السعوديين في المخروق الصغير ومعسكر الاستطلاع وشرق منفذ الخضراء، وذلك بالتزامن مع تدمير آلية عسكرية سعودية في موقع ذو رعين الغربية قبالة منفذ الخضراء.
وتم قنص 3 جنود سعوديين أمس في مواقع الشُرفة والطلعة وتبّة الخشباء، كما شنّت طائرات التحالف السعودي 7 غارات جوية على موقعي الشُرفة والشبكة في المنطقة نفسها.
أما في عسير، فقد أفاد مصدر عسكري يمني بإحراق الجيش واللجان الشعبية مخزن أسلحة للجيش السعودي في رقابة الهَنجر، بعد ساعات من مصرع وجرح عدد من قوات هادي والسعودي في قصف مدفعي استهدف تجمعاتهم في جبل سَبَحْطَل.
من جهة أخرى، أفادت وكالة «رويترز» بأن 39 شخصاً على الأقل سقطوا ضحية غارة للتحالف السعودي على معسكر للشرطة العسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء.
ونقلت الوكالة عن مسؤولين محليين وشهود عيان تأكيدهم أن الغارة أسفرت أيضاً عن إصابة 90 شخصاً، بينهم عدد من المعتقلين.
وأكد مسؤول محلي للوكالة أن طيران التحالف شن سبع ضربات على المعسكر الواقع شرق صنعاء، حيث يحتجز فيه نحو 180 سجيناً، مضيفاً إن فرق البحث انتشلت 35 جثة من تحت الأنقاض، ولم يتم تسجيل الآخرين الباقين العالقين حتى الآن.
من جانبها، ذكرت وكالة «سبأ» في وقت سابق من أمس، أن غارات التحالف استهدفت مواقع للشرطة العسكرية في مديرية شعوب بأمانة العاصمة، ما أسفر عن مقتل 12 شخصاً وإصابة 80 آخرين من سجناء البحث الجنائي.
إلى ذلك أفاد مصدر عسكري يمني بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي في استهداف القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية بصاروخ زلزال 1 تجمّعات من هذه القوات في اللواء 35 بمنطقة بير باسا جنوب غرب مدينة تعز جنوب اليمن. وتأتي هذه الضربة الصاروخية مع استمرار المواجهات بين الطرفين وامتدادها إلى مديريَّتَيْ موزع والمخا جنوب غرب المحافظة.
وفي هذا الإطار، أفاد مصدر عسكري بإحراق الجيش اليمني واللجان الشعبية 4 آليات عسكرية لقوات هادي في مديريَّتَيْ موزع والمخا جنوب غرب تعز، وذلك بالتزامن مع قصف تجمعات قوات هادي في منطقة الهاملي وتبة فجر ومحيطها وشمال البوابة الشرقية لمعسكر خالد الاستراتيجي في مديرية موزع وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.
من جهتها، شنّت طائرات التحالف السعودي 4 غارات جوية متفرّقة على مديرية مقنبة غرب تعز جنوب البلاد، وأشار مصدر عسكري إلى سقوط 11 شهيداً وجريحاً واحداً من المدنيين في غارة للتحالف السعودي على سيارة مواطن في تلك المنطقة.
وشنّت طائرات التحالف السعودي غارتين جوّيتين استهدفت شمال مدينة المحويت شمال اليمن، حيث تضرّر عدد من المنازل، إضافة إلى غارتين جويّتين على مديرية الخوخة في الحديدة غرب البلاد، حيث تأتي هذه الغارات على الخوخة بعد إعلان الجيش واللجان الشعبية عن مواجهات عنيفة مع قوات هادي والتحالف السعودي.
وقُتل 4 عناصر من قوات هادي في عمليات قنص متفرّقة للجيش واللجان الشعبية بمديرية صرواخ غرب مأرب شمال شرق اليمن، إضافة إلى عنصرين من قوات هادي في عمليات قنص أخرى في مديريتي الغيل والمصلوب في الخوف المجاورة لمأرب شرق اليمن، وفق ما قاله مصدر عسكري يمني للميادين.
ويواصل النظام السعودي عدوانه على الشعب اليمنى منذ آذار عام 2015 مخلفاً عشرات آلاف الضحايا ودماراً هائلاً في البنى التحتية في البلاد.
(الميادين- روسيا اليوم- رويترز– سبأ)

Exit mobile version