Site icon صحيفة الوطن

وقفة تضامنية في الحسكة

| الحسكة- دحام السلطان

أكد مسؤول الحزب السوري القومي الاجتماعي في محافظة الحسكة أمين عبده خلال وقفة تضامنية احتجاجية أمس رداً على القرار الأميركي- الصهيوني الجائر بحق القدس عاصمة فلسطين الشقيقة المحتلة، أن هذه الوقفة هي وقفة اعتصام وتنديد واستنكار، «لنعبر فيها عن رأينا الوطني والقومي المطلق، انطلاقاً من قناعاتنا الوطنية تجاه هوية القدس العربية عاصمة فلسطين الشقيقة، لأن فلسطين هي جزء لا يتجزأ من أرض سورية الطبيعية الجنوبية».
وأضاف: «نحن في الحزب السوري القومي الاجتماعي موقفنا ثابت راسخ ولن يتغير، في أن القدس عربية وستبقى عربية إلى الأبد، فلا مجال للتفاوض ولا للمهادنة ولا للتطبيع بشأن هذا القرار الصهيوني الأميركي».
وأشار مفوض كشاف سورية بالحسكة، شعلان الشيخ علي إلى أن وقفتهم، في ساحة الرئيس حافظ الأسد وسط مركز مدينة الحسكة، هي اعتصام ورد طبيعي للحفاظ على هوية القدس عاصمة فلسطين الشقيقة، وقال: نحن نرفض رفضاً صارخاً هذا القرار الصهيوني الأميركي الآثم والرامي إلى النيل من عروبة فلسطين، وهذا يأتي من رفضنا لوجود العدو الصهيوني المغتصب لأرض عربية هي جزء لا يتجزأ منا عاصمتها القدس، لأن القدس عربية وستبقى عربية.
وبيّن مدير إدارة بصمة شباب سورية بالحسكة، قيس عليوي أن هذه الوقفة التضامنية التي جاءت بالشراكة مع منفذية الحزب السوري القومي الاجتماعي بالحسكة، لنقول إن القدس عربية وهي لنا.

Exit mobile version