Site icon صحيفة الوطن

متنزهات كورنيش إذاعة حلب على غرار قاسيون دمشق

| حلب – خالد زنكلو

تجري الاستعدادات في حلب لتحويل كورنيش الإذاعة، ذي الإطلالة الرائعة على المدينة، إلى متنزهات شعبية شبيهة بنظيرتها في جبل قاسيون بدمشق على أن ترى النور مطلع الصيف المقبل وبمردود استثماري مرتفع لمجلس المدينة.
وأوضح محافظ حلب حسين دياب لـ«الوطن» أن قيمة المشروع تنبع من كونه سيشكل متنفساً حيوياً لسكان حلب في موقع إستراتيجي من المتوقع أن يستقطبهم في متنزهاته هي الأولى من نوعها في المدينة وستقام برؤية استثمارية فريدة على شكل مصاطب تناسب طبيعة انحدار الأرض وتذكر بنظيرتها المقامة في جبل قاسيون.
وقال دياب أن المشروع، الذي اقترحت تسميته بـ«شهباء حلب»، طرحت فكرته في اجتماع اللجنة الاستشارية لمحافظة حلب، التي تضم مستشارين من جميع الفعاليات برئاستي وجرى دراسة ملكية أرضه المستملكة من مجلس المدينة كطريق ورصيف، بعرض 15 متراً وطول قد يصل إلى 250 متراً بدراسة الميول.
وأشار إلى أنه بعد حصر الملكية تم الوقوف على المحددات الهندسية للمشروع وكلف مجلس المدينة إجراء الدراسة وتحديد كلفة المشروع والقيام بأعمال بنيته التحتية قبل طرحه على المستثمرين الذين تقع على عاتقهم تأسيس إنشاءات قابلة للإزالة لمنشآتهم وفق دفتر الشروط.
ولفت المحافظ إلى أنه سيجري تحويل الصفة التنظيمية للمشروع، الذي تمت تجزئته إلى 3 مشاريع استثمارية موزعة على 3 مصاطب عرض الواحدة 5 أمتار ويفترض أن تنتهي دراسته قبل مطلع العام القادم، وذلك قبل اعتماد البرنامج التخطيطي للمخطط التنظيمي لمجلس المدينة على أن يقدم المشروع ضمن المخطط إلى وزارة الإسكان لاعتماده.
وعد المحافظ المشروع من المشاريع الإستراتيجية التي تحقق ريعية طوال العام، إلى جانب مشاريع مركز المدينة مثل سوق الهال ومحيطه، وأرض السوق العربية المشتركة ومدينة المعارض في مدينة الشيخ نجار الصناعية، والتي تخطط حلب لتنفيذها لتحسين صورتها الحضارية وجعلها مركز استقطاب سياحي واقتصادي واستثماري يحتذى به.

 

Exit mobile version