Site icon صحيفة الوطن

نيس يواصل التقدم في الليغ آن.. ليون يوقف مرسيليا

| الوطن

لم تتغير أوضاع الدوري الفرنسي كثيراً على صعيد قمة الترتيب فبقي الباريسي محلقاً بفضل رباعية جديدة إلا أن الوصافة اقتصرت الشراكة فيها على فريقي موناكو وليون عقب فوز الأخير على شريكهما السابق مرسيليا بهدفين نظيفين في قمة الجولة قبل الأخيرة ذهاباً ويتقدم ممثل الإمارة بفارق الأهداف بفضل رباعيته التي سجلها بمرمى سانت إيتيان.

ثنائي فعال
في ملعب جيرلان نجح ليون في حسم القمة على الرغم من سيطرة الضيف مرسيليا على معظم مجريات المباراة إلا أن الفاعلية كانت لأصحاب الأرض بفضل الثنائي نبيل فقير وماريانو دياز اللذين سجلا هدفين (6 و51) كانا كافيين لفض الشراكة بين الفريقين وإنزال الهزيمة الأولى بالضيف بعد 12 جولة وبهذين الهدفين رفع فقير ودياز رصيدهما المشترك إلى 25 هدفاً من أصل 44 سجلها ليون هذا الموسم ليقودا فريقهما إلى الفوز الثالث على التوالي والخامس في ملعبه وقد سجل ليون هدفين على الأقل في انتصاراته الأحد عشر هذا الموسم، في حين تلقى مرسيليا خسارته الثانية خارج ملعبه علماً أن لاعبيه فشلوا بالتسجيل للمرة الأولى هذا الموسم.
وواصل نيس تقدمه على الجدول بفضل فوزه الصعب على بوردو بفضل هدف نجمه الإيطالي ماريو بالوتيللي (36) وهو العاشر في رصيده هذا الموسم والرابع في أربع مباريات أخيرة سجل فيها نيس الفوز وهو الخامس بأرضه والخامس بنتيجة نظيفة من أصل ثمانية على حين خسر بوردو للمرة الثالثة على التوالي والسادسة خارج ملعبه منها أربع بنتيجة صفر/1.
وكان نانت حقق فوزاً مماثلاً على حساب أنجيه بفضل هدف إيمليانو سالا عبر ركلة جزاء (24) وحافظ عليه حتى النهاية على الرغم من طرد لاعبه ياسين بامو منذ الدقيقة 63، ليحقق السادس بملعبه من 9 كلها بفارق هدف منها ستة بهدف وثلاثة بهدفين لهدف، على حين خسر أنجيه للمرة السادسة في 9 جولات من دون فوز وللمرة الثالثة خارج ملعبه.

نتائج الأسبوع 18
سانت إيتيان × موناكو صفر/4، رين × سان جيرمان 1/4، ليون × مرسيليا 2/صفر، نانت × أنجيه 1/صفر، نيس × بوردو 1/صفر، كان × غانغان صفر/صفر، ستراسبورغ × تولوز 2/1، ديجون × ليل 3/صفر، مونبيلييه × ميتز 1/3، تروا × أميان 1/صفر.

حصيلة
– تعادل سلبي مقابل 9 انتصارات منها ستة لأصحاب الضيافة و6 بنتائج نظيفة فشهدت الجولة 24 هدفاً جاء أحدها بالخطأ واثنان من علامة الجزاء وأهدر وهبي الخزري (رين) ركلة ثالثة.
– 41 بطاقة صفراء رفعها الحكام بوجه 38 لاعباً فطرد ياسين بامو (نانت) وكيميبان (سان جيرمان) وأندري (رين) بالإنذار الثاني على حين خرج ستيفان روفيه (سانت إيتيان) بالحمراء المباشرة.
– عزز كافاني صدارته للهدافين برصيد 18 هدفاً يليه فالكاو بـ14 ثم ماريانو دياز بـ13 هدفاً ونبيل فقير رابعاً بـ12 يليه نيمار بـ11 ثم بالوتيللي بعشرة أهداف.

 

Exit mobile version