الأولى

البنزين غاب عن العام.. وحضر في محطات «الخاص»…مليار ليرة إضافية لمحروقات دمشق بعد رفع سعر البنزين 10 ليرات

دمشق – علي محمود سليمان – القنيطرة – الوطن : 

بعد رفع مادة البنزين 10 ليرات يقدر المبلغ الإضافي المحقق لفرع محروقات دمشق بنحو مليار و17 مليون ليرة، خلال الأشهر الخمسة القادمة، وذلك بناءً على الكميات الموزعة والمنفذة من مادة البنزين خلال الأشهر الست الماضية.
وبلغت كمية مادة البنزين التي دخلت إلى دمشق خلال النصف الأول من العام الحالي 122 مليون ليتر، أي بنسبة تنفيذ 80 بالمئة عما كان مطلوباً، على حين كان المطلوب 146.4 مليون ليتر.
وعلى خلاف العاصمة فإنه ورغم ارتفاع سعر البنزين إلى 160 ليرة إلا أن المادة غائبة عن محطة القطاع العام منذ عشرة أيام في محافظة القنيطرة رغم توفرها في محطات القطاع الخاص.
وبرر مدير فرع محروقات القنيطرة جابر أبو حسون سبب انقطاع المازوت عن محطة القطاع العام لـ«الوطن» أن المحطة تتبع لفرع محروقات دمشق وينحصر دور فرع القنيطرة فقط بالإشراف عليها، مؤكداً أنه تم إصلاح الأعطال والمادة ستتوافر فيها قريباً.
وفيما يتعلق بمادة المازوت وزع فرع محروقات دمشق 112 مليون ليتر خلال النصف الأول من العام الحالي، وذلك بنسبة تنفيذ بلغت 75 بالمئة عما كان مطلوباً، في حين كان المطلوب 140 ليتراً.
وأوضح مدير فرع محروقات دمشق سيباي عزير لـ«الوطن» أن أغلب الصعوبات التي تواجه عملية توزيع مادة المازوت تكمن بوجود عدد من العناوين وأرقام الهواتف الخاطئة للمواطنين، واعتذار عدد منهم من استلام مخصصاتهم عند اتصال السائق بهم وذلك لأسباب متعددة كالسفر أو عدم توافر ثمن الكمية مع المواطن أو عدم الحاجة إليها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن