Site icon صحيفة الوطن

6 لجان في المؤتمر.. وأنباء عن رغبة دي ميستورا ترؤس «الدستورية»

| وكالات

تحدثت وكالة «إنترفاكس» الروسية للأنباء، أن مؤتمر الحوار الوطني السوري في منتجع سوتشي سيشكل 6 لجان على أن يرأس مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستيفان دي ميستورا «اللجنة الدستورية»، بعد أن وصل إلى المنتجع للمشاركة في المؤتمر.
وبينما ذكر الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، أنه سيتم تشكيل مجلس رئاسة لمؤتمر الحوار، ولجنة عليا، نقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء عمّا سمته «وثائق المؤتمر»: أن الجهات الإدارية لمؤتمر الحوار الوطني تتكون من 43 عضواً، حيث سيتم تشكيل 6 لجان ضمن المؤتمر، هي: اللجنة التنظيمية، اللجنة الرئاسية، لجنة التفويض، اللجنة الدستورية، اللجنة العليا، ولجنة فرز التصويت.
واعتبرت الوكالة، أن «اللجنة الدستورية» من أهم اللجان ضمن المؤتمر، حيث من المخطط أن تضم 4 أعضاء، بينهم عضوان في مجلس الشعب، أحمد الكزبري، وأشواق عباس.
كما تتكون اللجنة التنظيمية بحسب الوكالة من 8 أعضاء، ومن المخطط أن تشمل اللجنة العليا 14عضواً، مشيرة إلى أن حق إلقاء كلمة الترحيب في بدء مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي سيكون لرئيس اتحاد غرفة تجارة دمشق، محمد غسان القلاع.
واعتبر موقع قناة «روسيا اليوم»، أن المهمة الرئيسية المطروحة على المشاركين في المؤتمر تتمثل، بإطلاق لجنة دستورية يمكن أن تواصل عملها على إعداد دستور جديد للبلاد تحت رعاية الأمم المتحدة.

Exit mobile version