Site icon صحيفة الوطن

إفشال محاولة تسلل باتجاه نقطة عسكرية بمحيط جبورين وتصفية إرهابيين في محيط تدمر

حمص– نبال إبراهيم : 

تابعت وحدات من الجيش العربي السوري وقوات الدفاع الشعبية أمس عملياتها العسكرية بمحيط مدينة تدمر وقضت على أعداد من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، ودمرت مربط هاون، موقعة جميع أفراد طاقمه قتلى. وذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»: إن قوة عسكرية تابعة للجيش دمرت مربط هاون وقضت على جميع أفراد طاقمه في قرية التماثيل بمحيط تدمر، في وقت استهدف الطيران الحربي عدة معاقل ومواقع للإرهابيين في مدينة تدمر ومحيطها وعند مثلث العقدة المرورية بأقصى الريف الشرقي للمحافظة، ما أدى إلى تدمير تلك المعاقل وعدد من آليات الإرهابيين ومقتل عدد منهم وإصابة آخرين.
وعلى خطٍ موازٍ، استهدفت قوات من الجيش عبر سلاحي الجو والمدفعية الثقيلة عدة مقرات وتجمعات لمسلحي داعش في قرى أبو حواديد ورسم السبعة ورسم السويد وأبو جريص ورحوم بريف بلدة جب الجراح شرقي حمص، ما أسفر عن تدمير تلك المقرات وبعض آليات الإرهابيين، إضافة إلى إيقاع أعداد منهم قتلى ومصابين، بعضهم من جنسيات غير سورية.
وفي السياق، أفاد المصدر العسكري، بأن قوات من الجيش والدفاع الوطني استهدفت عبر سلاحي المدفعية الثقيلة والطيران المروحي عدة مراكز لتجمعات مسلحي جبهة النصرة وما يسمى كتائب الفاروق وحركة أحرار الشام الإسلامية في بلدة تلبيسة ومدينة الرستن ومناطق الغنطو ودير فول والسعن وعين حسين الجنوبي في ريف المحافظة الشمالي. وأكد المصدر، تدمير تلك المراكز وعدد من وسائل تنقل الإرهابيين، إضافة إلى مقتل وإصابة العديد منهم.
إلى ذلك، تصدت قوة عسكرية مشتركة من الجيش والدفاع الوطني لمحاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من منطقة الهلالية باتجاه إحدى النقاط العسكرية الواقعة بمحيط بلدة جبورين بريف مدينة الرستن شمالي حمص وذلك بعد اشتباكات عنيفة طالت لساعات وأدت إلى مقتل وإصابة أعداد من الإرهابيين المهاجمين، وإرغام الباقين على التراجع».
وتواصلت الاشتباكات بين قوات من الجيش والدفاع الوطني ومسلحي «النصرة» وما يسمى جيش التوحيد ليومها الثاني بمحيط بلدتي تلبيسة وأم شرشوح حيث تمكنت القوات العسكرية العاملة هناك من إلحاق خسائر مباشرة وجديدة في صفوف الإرهابيين وإيقاع عدد من أفرادهم قتلى وجرحى.

Exit mobile version