Site icon صحيفة الوطن

بغداد تنفي زيارة ولي العهد السعودي للعراق

نفت الحكومة العراقية ما تداولته وسائل إعلام بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يعتزم زيارة العراق في وقت قريب.
وذكر المتحدث باسم الحكومة العراقية سعد الحديثي في بيان أمس أن «العراق منفتح على جميع الدول الشقيقة والصديقة وتعزيز علاقاته وفق المصالح المشتركة»، لافتاً إلى أن «السياسة التي تتبعها الحكومة الحالية برئاسة حيدر العبادي أثبتت نجاحها في عودة العراق للمجتمع الدولي وجعله قوة فاعلة في المنطقة».
وتابع الحديثي: «زيارة من المسؤولين في هذه الدول إلى العراق ستعلن عنها الحكومة العراقية بصورة رسمية، ولا ينبغي الاهتمام بشائعات بهذا الصدد أو التعليق عليها».
وتداولت وسائل إعلام مؤخراً خبراً مفاده أن ابن سلمان يعتزم القيام بزيارة للعراق، تتضمن بغداد والنجف للمشاركه في افتتاح القنصلية السعودية ومنفذ عرعر الحدودي بين البلدين.
هذا واعتبر الكرملين أن زيارة ولي العهد السعودي إلى واشنطن شأن أمريكي سعودي بحت، لا دخل لروسيا فيه، مؤكداً أن اهتمام موسكو ينصب على تطوير علاقاتها الجيدة مع الرياض.
وقال الناطق الصحفي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف للصحفيين أمس: إن «زيارة محمد بن سلمان إلى واشنطن تخص العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة والسعودية. نحترم علاقات الدول الأخرى فيما بينها. بدورنا، نعير اهتماماً أساسياً لبناء وتطوير علاقاتنا الطيبة مع الرياض».
وكالات

 

Exit mobile version