Site icon صحيفة الوطن

يوفنتوس سوبر إيطاليا على حساب لازيو…اليونايتد يبدأ البريميرليغ بفوز صعب

استهل مانشستر يونايتد مشواره في الموسم البريميرليغ الجديد 2015-2016 بفوز شاق وصعب على ضيفه توتنهام بهدف مقابل لا شيء سجله كايل ووكر بمرماه في الدقيقة الثانية والعشرين، ليسجل التاريخ أن هذه هي المرة الأولى التي تفتتح فيها أهداف الدوري الإنكليزي الممتاز بنيران صديقة.
والمهم في مباريات السبت أن الأهداف كانت حافلة وكأن الأندية جاهزة لخوض غمار الدوري الأصعب والأقوى في العالم، حيث لم نلحظ جس النبض الذي يظهر في بطولات أخرى.
وعلى الأراضي الصينية أكد نادي السيدة العجوز أنه سوبر إيطاليا بامتياز عندما اصطاد لازيو بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما على أرضية ملعب شانغهاي عصر أمس، لتطمئن جماهير اليوفي على حالة فريقها بعد رحيل أكثر من عنصر بارز.

النقاط هي الأهم
دائماً تكون البدايات صعبة والنقاط هي الأهم ولو على حساب الأداء، وخاصة عند الفرق الكبيرة المطلوب منها الفوز بالألقاب مع نهاية الموسم، وهذا حال مانشستر يونايتد الطامح لاستعادة لقب الدوري الإنكليزي الممتاز الذي حازه 13 مرة من قبل و20 مرة إجمالية، فالشياطين الحمر لم يكونوا كذلك على أرض الملعب ولكن النقاط الثلاث تشفع لهم ولمدربهم الهولندي فان غال المطلوب منه الكثير، فلولا الهفوة الدفاعية التي ندم عليها ووكر لما كان الفوز المانشستراوي، كما أن الحارس الأرجنتيني روميرو ذاد عن مرماه ببسالة في مباراته الأولى مع اليونايتد معطياً انطباعاً للمشاهدين بأنه سيكون عند حسن الظن به إذا رحل الحارس الإسباني دي خيا إلى ريال مدريد حسب تكهن وسائل الإعلام.
إذا كانت الأهداف الغزيرة غابت عن مباراة الافتتاح بين اليوناتيد وتوتنهام فإن المباريات الأخرى كانت غير ذلك، فإيفرتون عانى كثيراً حتى خرج بنقطة التعادل أمام ضيفه الصاعد واتفورد لتنتهي المباراة بهدفين لمثلهما حيث كان الزائر يتقدم في كل مرة.
الصاعد الثاني بورنموث خسر أمام ضيفه أستونفيلا بهدف مقابل لا شيء، والصاعد الثالث نوريتش سيتي خسر بأرضه أمام ضيفه كريستال بالاس بهدف مقابل ثلاثة.
والمباراة الأغزر أهدافاً جمعت ليستر سيتي مع ضيفه سندرلاند وانتهت لمصلحة أصحاب الأرض بأربعة أهداف مقابل هدفين، وسجل هدفين للنادي الفائز العربي الجزائري رياض محرز، وآخر مباريات أمس جمعت تشلسي حامل اللقب مع ضيفه سوانزي وجرت في وقت متأخر.

اليوفي قياسي
كما كان متوقعاً فقد حقق اليوفي الفوز على لازيو بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما في الصين كما أسلفنا وهي عادة في السنوات الأخيرة، وسجل هدفي اليوفي الكرواتي ماندزوكيتش والأرجنيني لاميلا في الدقيقتين 69 و73 وبذلك يصبح اليوفي سيد أندية إيطاليا في كأس السوبر بسبعة ألقاب وهو سيدها من حيث الفوز بألقاب الدوري وألقاب الكأس ولم يبق لميلان إلا زعامة الطليان على الصعيد الأوروبي.
وبفوز اليوفي تطمئن جماهير الفريق على الحالة العامة عقب رحيل العديد من النجوم وعلى رأسهم الهداف تيفيز، ومكوك خط الوسط التشيلياني فيدال، والخبرة الإيطالية الغنية عن التعريف المتمثلة ببيرلو.

مباريات اليوم
فرنسا: تولوز × سانت إيتيان، بوردو × ريمس (6.00)، ليون × لوريان (10.00).
إنكلترا: آرسنال ويستهام، نيوكاسل × ساوثمبتون (3.30)، ستوك × ليفربول (6.00).

Exit mobile version